«القومي» طالب بوقف اعتقال الدكتور بشارة الأسمر وإطلاق سراحه فوراً

عقد مجلس العمد في الحزب السوري القومي الاجتماعي جلسته الدورية برئاسة رئيس الحزب حنا الناشف، وبحث العديد من المواضيع والقضايا. وتوقف عند استمرار توقيف الدكتور بشارة الأسمر وأصدر البيان التالي:

أولاً: يؤكد الحزب عدم موافقته على الكلام الذي تفوّه به الدكتور بشارة الأسمر، حتى وإنْ جاء في سياق غير متعمّد، ويرى أنّ الاعتذار أمر مطلوب وضروري وقد حصل. أما أن يتمّ تحويل هذا الكلام غير المقصود وغير المتعمّد إلى جرم وأداة للتحريض وللإرهاب الطائفيين، فهذا تعسّف ضدّ الحريات لا يجيزه القانون.

ثانياً: يــرى الحزب أنّ ردود الفعل وصلت حدّ التجريم الاستــباقي بحق الدكتــور الأســمر، وهذا التجريم والإدانة الاستباقيـــين يلغيان دور القضاء وحكمه، وهذا أمر خطـــير يزكّي الشحن الطائفي البغيض واللوثة الطائفـــية التي لا تزال تحكم قبضتها وسيطرتهــا وتفــرض مشيئتها على كلّ مفاصــل النظام اللبناني، مما دفع بالقضاء إلى اعتقال الأســمر دون مبرّر أو مسوغ قانوني.

ثالثاً: يعرب الحزب عن خشيته الكبيرة، من أن تشكل هذه الحادثة، محاولة متعمّدة لتكريس المقياس الطائفي بوجهه القبيح الذي يتخطى العدل والعدالة والحق والحقوق ويفرض هيمنته البغيضة والأحكام المسبقة على كلّ القيم التي يؤمن بها اللبنانبون، ويحذّر، من أنّ مساراً كهذا وبهذه الصورة البشعة، يعيد لبنان إلى مربعات الخطر، ولذلك ندعو اللبنانيين جميعاً إلى مواجهته والتصدّي له.

رابعاً: يطالب الحزب بوقف اعتقال الدكتور بشارة الأسمر وإطلاق سراحه فوراً، والرجوع عن جميع القرارات التعسّفية التي صدرت بحقه والتي تطال كرامته ولقمة عيشيه. والاكتفاء بما عاناه هو وعائلته من أيام سوداء نتيجة زلته غير المقصودة وغير المتعمّدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى