الصداقة يتقدّم الإطفاء في نهائي بطولة «اليد»

بات فريق الصداقة على بُعد فوز من الاحتفاظ بلقب بطولة لبنان في كرة اليد، بعدما تغلب على ضيفه فوج الإطفاء بيروت وصيف الموسم الماضي بفارق 3 أهداف وبنتيجة 27-24 ، ليتقدم عليه 1-0 من أصل ثلاث مباريات ممكنة في الدور النهائي، الذي تستضيفه قاعة حاتم عاشور على طريق المطار.

حضر المباراة رئيس الاتحاد اللبناني للعبة عبدالله عاشور، العميد حيدر سكيني، الأمين العام للاتحاد جورج فرح والأعضاء إلى جمهور كبير، وقبل إنطلاق المباراة، وقف الحضور دقيقة صمت حداداً على أرواح شهداء الجيش وقوى الأمن الداخلي.

جاءت المباراة مثيرة ومتقاربة، بدأ الإطفاء بقوة ليتقدّم 2-0 بقيادة مديره الفني أحمد ألاجاتي، قبل أن يرد الصداقة ويقلب الأمور لمصلحته 6-4 في الدقيقة العاشرة.

واشتعلت الأجواء بعدها، مع تبادل الفرص والأهداف بين الطرفين، ولم يستطع أي فريق توسيع الفارق أكثر من ثلاثة أهداف، حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل 13-13 .

واستمرت الإثارة في الشوط الثاني، إذ بقيت النتيجة متقاربة، وسط تألق محمد صالح وعمر طرابلسي من الصداقة، فيما كان حسن غسان صقر وأحمد شاهين الأبرز في صفوف الإطفاء. وفي وقت تقدّم فيه الضيوف 22-20 ، انتفض أصحاب الأرض بقيادة جميل قصير مدركاً التعادل 22-22 ، ثم ضرب بقوة وقلب الأمور لمصلحته، منهياً اللقاء 27-24 .

وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب الفائز عمر طرابلسي برصيد 6 أهداف وأضاف محمد صالح 5 أهداف، في حين كان أحمد شاهين الأفضل من الخاسر برصيد 6 أهداف وأضاف هادي قزي 5 أهداف. هذا، وستقام المواجهة الثانية بين الفريقين مساء اليوم، الإثنين، في القاعة نفسها.

الجيش ثالثاً

في مباراة ثانية، قاد حارس مرمى الجيش اللبناني عباس حمود فريقه إلى احتلال المركز الثالث، بعد فوزه على الشباب حارة صيدا برميات الترجيح 4-3 ، إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 39-39 . وكان أفضل مسجل في اللقاء لاعب الشباب حسين صالح برصيد 12 هدفاً، بينما كان كل من علي الحاج حسن وعلي سلوم وعلي صلاح الدين الأفضل من الجيش برصيد 8 أهداف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى