بداية موفّقة للبرازيل ومخيّبة للأرجنتين في الجولة الأولى لبطولة «كوبا أميركا»

حقّق منتخب البرازيل الفوز على نظيره البوليفي 3-0 في انطلاق بطولة «كوبا أميركا 2019» التي يستضيفها على أرضه. وأحرز فيليبي كوتينيو هدفين متتالين في بداية الشوط الثاني وأضاف البديل إيفرتون الهدف الثالث بتسديدة رائعة في الدقيقة 85. ليصبح رصيد البرازيل، التي ارتدت القميص الأبيض في مباراة رسمية لأول مرة منذ عام 1957، ثلاث نقاط في المجموعة الأولى التي تضم أيضاً بيرو وفنزويلا.

وظهر المنتخبان بشكل متواضع في الشوط الأول قبل احتساب ركلة جزاء للبرازيل في بداية الشوط الثاني بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد إثر لمسة يد داخل منطقة الجزاء. ونفّذ كوتينيو ركلة الجزاء بنجاح ثم أضاف الهدف الثاني بضربة رأس من مدى قريب بعد كرة عرضية من روبرتو فيرمينو قبل أن يختتم إيفرتون الثلاثية بشكل مميز بتسديدة من حافة المنطقة. وتستضيف البرازيل، التي خرج نجمها نيمار من تشكيلة البطولة بعد إصابته هذا الشهر، «كوبا أميركا» لأول مرة منذ العام 1989 بمشاركة المنتخبات العشرة في أميركا الجنوبية إضافة إلى اليابان وقطر. وفي المباراة الثانية تعادلت فنزويلا مع البيرو 0-0 ، في لقاء كان فيه المنتخب البيروفي الطرف الأفضل.

وفي المجموعة الثانية، استهل المنتخب الأرجنتيني المعزز بالساحر الكروي ليونيل ميسي، مشاركته في بطولة كوبا أميركا 2019 في كرة القدم المقامة حالياً في البرازيل، بخسارة مفاجئة أمام نظيره الكولومبي 0-2 ، وسجل الهدفين أوسكار مارتينيز ودوفان زاباتا في الدقيقتين 71 و86. وعلى عكس المتوقع، بدا المنتخب الأرجنتيني عاجزاً بشكل شبه تام عن الوصول الى المرمى الكولومبي، رغم وجود ميسي ومهاجم مانشستر سيتي سيرجيو أغويرو جنباً الى جنب، إذ لم يتمكن هذا الثنائي في الشوط الأول من فعل شيىء. بيد أن الأمور تحسنت في الشوط الثاني، الذي شهد فرصاً عدة للأرجنتين، خصوصاً لميسي وأغويرو من كرتين رأسيتين متتاليتين، ومن ضربتين حرتين فشل خلالها «البرغوث» في هز الشباك، رغم خبرته الواسعة في هذا المجال. ووسط سعي الأرجنتينيين للوصول الى شباك خصومهم، نجح الكولومبيون في الدقيقة 71 في احراز هدف السبق من تسديدة قوية لمارتينيز. ورغم هذا الهدف، لم يتراجع الأرجنتينيون، بل شددوا ضغطهم لادراك التعادل، وسنحت الفرصة مجدداً لميسي من ضربة حرة، إلا أن تسديدته جاءت سهلة، عكس المتوقع. وقبل 4 دقائق من النهاية، عززت كولومبيا تقدمها بهدف لزاباتا، لتحسم فوزها نهائياً، وسط حسرة الأرجنتينيين. وفي المجموعة عينها التقى المنتخب القطري ليل أمس مع نظيره الباراغوياني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى