الوفد الروسي عرض مع بري الأزمة السورية وقضية اللاجئين ويلتقي اليوم عون والحريري وباسيل

بدأ المفوض الروسي الخاص الى سورية ألكسندر لافرنتييف زيارته الرسمية لبيروت التي وصل اليها آتياً من العراق على رأس وفد ديبلوماسي ضم: نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين وذلك للقاء كبار المسؤولين اللبنانيين.

وتوجّه الوفد الروسي مباشرة من المطار الى عين التينة، حيث استقبله رئيس المجلس النيابي نبيه بري بحضور السفير الروسي الكسندر زاسيبكين، ودار الحديث حول التطورات الراهنة في لبنان والمنطقة لا سيما في سورية وموضوع النازحين.

وقال الموفد الرئاسي الروسي بعد الزيارة: «أتينا اليوم لنبحث مع دولته ومع القيادات اللبنانية الوضع في سورية وكيف يمكن أن نحل هذه الازمة، وما هي تأثيراتها على لبنان وكذلك ما يمكن ان تفعله روسيا من أجل تخفيف معاناة الشعب السوري. وكانت محادثات مثمرة مع الرئيس بري. كذلك بحثنا في موضوع النازحين السوريين في لبنان وضرورة تكثيف التواصل بين بيروت ودمشق لحل هذه المشكلة بأسرع وقت ممكن، كذلك سنبحث هذه المواضيع ايضا مع رئيسي الجمهورية والحكومة. وفي الحقيقة انا سعيد لوجودي هنا في لبنان لارى الشعب اللبناني ولتعزيز علاقاتنا الثنائية».

ومن المنتظر أن يستكمل الوفد لقاءاته اليوم مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري ووزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل.

وكان الوفد وصل أمس، الى مبنى الطيران المدني في مطار بيروت، وكان في استقباله زاسيبكين ومستشار رئيس الحكومة للشؤون الروسية جورج شعبان والقنصل رودريغ خوري من وزارة الخارجية اللبنانية.

وقال السفير زاسيبكين في حديث لـ«الوكالة الوطنية للإعلام»: «ان هذه الزيارة للمفوض الروسي الخاص الى سورية تأتي ضمن زيارة للمنطقة تشمل العراق ولبنان والأردن وسورية وبالطبع سيتطرق الى مجمل القضايا التي تتعلق بالنازحين السوريين سواء الانسانية او الامنية او اللوجستية خاصة أن الظروف الامنية أصبحت افضل من السابق. كذلك من المتوقع ان يوجه الموفد دعوة الى لبنان لحضور مؤتمر استانا 3 المزمع عقده في شهر تموز المقبل».

على صعيد آخر دعا الرئيس بري الى جلسة تشريعية تعقد عند الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الاربعاء في 26 حزيران الحالي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى