خيرالله الصفدي بحثت مع وفود وجمعيات سبل تحقيق التمكين الاقتصادي للنساء والشباب

اطّلعت وزيرة الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب فيولات خيرالله الصفدي من وفد «منتدى حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة في الشمال» الذي ضمّ نائبة رئيس المنتدى رشا سنكري ومديرة المنتدى فرح اسماعيل، على مشاريع المنتدى الحالية، وأبرزها توسيع مركز التدريب المهني الخاص لذوي الاحتياجات الخاصّة في الكورة. وأبدى المنتدى الاستعداد للتعاون الدائم مع الوزارة، ووعدت خيرالله الصفدي بالتنسيق والدعم المتبادل بين الوزارة والمنتدى والمراكز التابعة له وأكّدت اهتمامها بنشر التوعية في المجتمع على قضية الإعاقة.

وفي الإطار عينه، استقبلت خيرالله الصفدي وفداً من مجلس إدارة مجمّع الرحمة الطبي يترأسه مدير عام المجمع عزت آغا وجرى التداول في الأزمة التي يمرّ بها قطاع المؤسسات والجمعيات التي تعنى بذوي الإعاقة في لبنان. وأطلع الوفد الوزيرة الصفدي على مقترحات الاتحاد الوطني لشؤون الإعاقة في لبنان، لتحقيق المطالب الملحة لهذه المؤسسات التي تتعرّض لخطر الإقفال.

وقد عبّرت خيرالله الصفدي عن تضامنها مع المطالب المحقة التي تطال ذوي الاحتياجات الخاصة والعاملين في هذه المؤسسات ووعدت بمتابعة هذا الملف مع النواب والوزراء المعنيين.

كما عرضت خيرالله الصفدي ووفد من «الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة» برئاسة سهير درباس ومجموعة من المحامين والمتخصصين سبل التعاون المستقبلي لتمكين النساء في لبنان.

كذلك اطلعت من عميد كلية عصام فارس للتكنولوجيا في بينو في جامعة البلمند الدكتور الياس خليل والدكتورة كلوديا مطر على برامج تمكين الشباب في المعهد.

كما استقبلت خيرالله الصفدي رئيس جمعية «مساواة» محمد يونس، ورئيسة «الجمعية الفرنسية للحفاظ على تراث طرابلس» السيدة جومانا تدمري، وجمعية «تموز للتكوين على المواطنية» برئاسة أدونيس عكرا يرافقه أساتذة ودكاترة جامعيين، وجمعية «التراحم والتنمية»، حيث تمّ إطلاع الوزيرة على المشاريع الحالية، والبحث في سبل التعاون بين الأطراف المعنية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى