الإثنين , 16 سبتمبر 2019

العدد:2971 تاريخ:14/09/2019
Home » Article » فلسطين المحتلة

فلسطين المحتلة

يونيو 20, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

أطلع رئيس الوزراء محمد اشتية، أمس، مدير معهد بيكر الأميركي للسياسة العامة إدوارد جريجيان، على آخر التطورات السياسية، ومستجدات الأوضاع في المنطقة.

وأوضح اشتية، خلال اللقاء، ان الإدارة الأميركية الحالية تنتهج سياسة الابتزاز تجاه الفلسطينيين، وتضييق الخناق عليهم، من خلال الحرب السياسية والمالية ضدهم، لإجبارهم على الاستسلام والقبول بـ»صفقة القرن».

وشدّد على أنه «من غير المحتمل الاستمرار والقبول بالوضع القائم، ولن يتم القبول إلا بحل سياسي عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وحقوق الشعب الفلسطيني بدولته المستقلة وعاصمتها القدس على حدود عام 1967، مع ضمان حق اللاجئين».

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين بأشدّ العبارات الحرائق الضخمة التي أقدمت عليها ميليشيات المستوطنين لأشجار الزيتون في منطقة جبل سلمان الفارسي، وأشجار الزيتون التابعة لبلدات عصيرة القبلية، ومادما، وبورين، وعوريف، وحوارة، بتشجيع ودعم وحماية قوات الاحتلال.

وقعت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة وممثل البنك الأوروبي للتعمير والتطوير فلاهو كوجاكوفيك مذكرة تفاهم ثنائي، في مقر وزارة السياحة والآثار في مدينة بيت لحم، أمس.

وحضر التوقيع، مدير عام المتاحف والتنقيبات بالوزارة جهاد ياسين، ومدير عام التسويق في الوزارة ماجد اسحق.

وأكدت معايعة أهمية التعاون لما فيه خدمة لفلسطين وللمواقع السياحية والأثرية فيها، وتطلعها لترميم كافة المواقع الأثرية لتصبح مزارات سياحية تساهم في جذب انتباه وفود سياحة جديدة إلى فلسطين.

وقالت معايعة إن المذكرة ستساهم بعملية تطوير القطاع السياحي من خلال توحيد الطاقات والإمكانيات التي يمتلكها القطاع السياحي، وتحويلها أدوات تساهم وبشكل فاعل في الناتج القومي الإجمالي.

بدوره، أكد كوجاكوفيك تطلعه لمزيد من العمل المشترك لما فيه مصلحة الطرفين، والحفاظ على ما تمتلكه فلسطين من مواقع سياحية فريدة على مستوى العالم.

الشام

أصدر حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور حازم قرفول قراراً بتسديد مبلغ يقدر بنحو 2 مليون و840 ألف ليرة سورية وذلك لقاء أوراق نقدية مشوّهة نتيجة قوة قاهرة مقدمة من قبل عدد من المواطنين.

تستعد وزارة الصناعة والمؤسسات التابعة لها للمشاركة في معرض دمشق الدولي بدورته الحادية والستين الذي سيقام على أرض مدينة المعارض بين الـ28 من آب المقبل والـ6 من أيلول عبر جناح خاص بها ضمن الجناح السوري على مساحة 443 متراً مربعاً. وأشار مدير التسويق بالوزارة عمار الجمعات، إلى أن الوزارة تحضر للمشاركة بحلة مميّزة من خلال توزيع هدايا ونماذج مجانية دعائية للمنتجات المختلفة للتعريف بها وبجودتها وعرض أفضل المنتجات والنماذج والبروشورات لجميع المؤسسات التابعة لها.

العراق

أبرم العراق مع إيران مذكرة تعاون في مجال السياحة الطبية أمس، وذلك على هامش أعمال الدورة الثانية من اجتماع أعضاء منظمة «ايكو» للتعاون الذي تستضيفه مدينة اردبيل الايرانية. وبحسب «وكالة فارس الايرانية»، تستهدف المذكرة تبادل الخبرات في مجال السياحة الطبية، وتمّ إبرامها بواسطة «ولي تيموري» مساعد رئيس منظمة السياحة والتراث الثقافي الإيرانية ومحمد محسن اليعقوبي مساعد وزير الثقافة والسياحة العراقي.

الأردن

قال مدير العمليات والناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان سلمان القضاة إن الوزارة تتابع بشكل حثيث حادثة احتجاز احد المواطنين الأردنيين في «اسرائيل»، وذلك بعد عبوره متسللا الخط الحدودي في المنطقة الجنوبية.

وبين القضاة ان الوزارة والسفارة الأردنية في «تل ابيب» تتابعان مع حكومة الاحتلال المعنية للوقوف على كافة التفاصيل وملابسات الاحتجاز وتطورات القضية وللوقوف على مجريات التحقيقات التي تجريها الحكومة الصهيونية.

الكويت

أعلنت لجنة خبراء المنظمة العالمية للأرصاد WMO التابعة للأمم المتحدة أن الكويت دخلت رسمياً سجل قائمة أعلى درجات الحرارة القياسية في العالم.

وأوضح مراقب المناخ في ادارة الارصاد الجوية في الادارة العامة للطيران المدني الدكتور حسن دشتي لوكالة الأنباء الكويتية كونا أن اللجنة اعتمدت في اجتماعها أمس قراراً رسمياً يفيد بأن أعلى درجة حرارة سجلت كانت في محطة مطربة شمال غرب البلاد وبلغت 53.9 درجة مئوية في 21 يوليو 2016.

فلسطين المحتلة Reviewed by on . أطلع رئيس الوزراء محمد اشتية، أمس، مدير معهد بيكر الأميركي للسياسة العامة إدوارد جريجيان، على آخر التطورات السياسية، ومستجدات الأوضاع في المنطقة. وأوضح اشتية، خ أطلع رئيس الوزراء محمد اشتية، أمس، مدير معهد بيكر الأميركي للسياسة العامة إدوارد جريجيان، على آخر التطورات السياسية، ومستجدات الأوضاع في المنطقة. وأوضح اشتية، خ Rating:
scroll to top