الثلاثاء , 12 نوفمبر 2019

Latest News
العدد:2971 تاريخ:09/11/2019
Home » Article » أفيوني: مصمّمون على الإصلاح المالي

أفيوني: مصمّمون على الإصلاح المالي

يونيو 20, 2019 اقتصاد تكبير الخط + | تصغير الخط -

أكد وزير الدولة لشؤون الاستثمار والتكنولوجيا عادل أفيوني، خلال مداخلة في مجلس الوزراء، انه «علينا تثبيت مصداقيتنا للأسواق والهيئات الدولية والصناديق».

وقال: «أودّ أن أعلق على موضوع تعاطي الأسواق المالية مع إنجازات الحكومة الى اليوم، فمن الواضح، اننا لم نلمس بعد تحسّناً ملموساً في أسعار السندات اللبنانية، ولم يحصل الإنخفاض المرجو في الفوائد حتى الآن على الرغم من أننا أقرّينا سلسلة من القرارات المهمة مثل خطة الكهرباء ومشروع الموازنة، وهي خطوات إيجابية واعدة من شأنها إعطاء زخم ودعم لأسواق السندات اللبنانية».

أضاف: «نستخلص من ذلك انّ الأسواق تراقب بحذر، وبعض المؤسسات يشكك في قدرتنا على التنفيذ، ولذلك يجب ان نعالج هذا التشكيك وان نثبت للأسواق وللمستثمرين والمودعين والهيئات الدولية والصناديق، مصداقيتنا وأن نستعيد ثقتهم ونثبت تصميمنا على تنفيذ ما التزمنا به وتطبيق الخطط التي أطلقناها، وذلك يتمّ، عبر التواصل مع المستثمرين والهيئات الدولية والصناديق لشرح خطة عمل الحكومة والتشديد على جدية التزامنا بما أقرّيناه ولعرض مخططاتنا الاصلاحية القادمة».

وختم: «من الضروري ان نشرح وان نقنع الأسواق المالية، اننا مصمّمون على الإصلاح المالي الذي تعهّدنا به، واننا جديرون بالثقة وأن نثبت مصداقيتنا، وهذا من شأنه ان يؤدّي الى تحسّن في أسعار السندات والى انخفاض في الفوائد وارتفاع في التحويلات، والى التخفيف من الضغط على الأسواق وتجنب ايّ مفاعيل سلبية، كما أشدّد على انّ التضامن الوزاري هو شرط أساسي لنيل المصداقية والثقة التي نسعى اليها».

أفيوني: مصمّمون على الإصلاح المالي Reviewed by on . أكد وزير الدولة لشؤون الاستثمار والتكنولوجيا عادل أفيوني، خلال مداخلة في مجلس الوزراء، انه «علينا تثبيت مصداقيتنا للأسواق والهيئات الدولية والصناديق». وقال: «أو أكد وزير الدولة لشؤون الاستثمار والتكنولوجيا عادل أفيوني، خلال مداخلة في مجلس الوزراء، انه «علينا تثبيت مصداقيتنا للأسواق والهيئات الدولية والصناديق». وقال: «أو Rating:
scroll to top