الحركة الإصلاحية اللبنانية نظمت لقاء حول «الإرهاب وسبل مواجهته»

نظمت الحركة الإصلاحية اللبنانية لقاء في أوتيل «غولدن ليلي» بمدينة عاليه، بحضور رئيس الحركة رائد الصايغ، رئيس حركة الأمة الشيخ عبدالله جبري، وممثلين عن: حزب الله، حزب التوحيد العربي، تيار صرخة وطن، حركة النضال اللبناني العربي، لجنة نصر المقاومة، هيئة العمل التوحيدي، ملتقى الفكر والرأي الحر، هيئة دعم المقاومة، وعدد من رجال الدين وإعلاميين.

استهلّ اللقاء بكلمة لرئيس الحركة الإصلاحية اللبنانية رائد الصايغ الذي أكد أنّ الإرهاب بات آفة تتهدّد المجتمعات ويجب العمل بشكل جماعي من أجل التصدي لهذا السرطان الوجودي.

وأشار الصايغ الى ما حصل في سورية والمنطقة تحت مسمّى «الربيع العربي» الذي تبيّن أنه مشروع تقسيمي جديد، تم استخدام الإرهاب فيه من قبل أميركا وإسرائيل لضرب سورية، التي تمكنت بفضل صمود قيادتها وتضحيات جيشها والتفاف الشعب ودعم الجمهورية الإسلامية في إيران ودعم المقاومة الميداني من تحقيق الإنتصار على الإرهاب.

كما تحدث في اللقاء رئيس حركة الأمة الشيخ عبدالله جبري، الشيخ صالح ضو، والشيخ صادق النابلسي، وشدّدت الكلمات على رفض ربط الإرهاب بالإسلام، والتأكيد أنّ هذا الفكر الإرهابي هدفه تشويه صورة الإسلام الحقيقي الذي هو دين الرحمة والتسامح والمغفران وليس دين الذبح وتقطيع الأوصال، فهذه الظاهرة الدموية هي صنيعة أميركية باعتراف المسؤولين في الإدارة الأميركية.

كما أكد المتحدثون على أهمية تضافر الجهود من أجل تحصين المجتمع بمواجهة الفكر الإرهابي الذي يتغلغل في المجتمعات وفق خطة أميركية صهيونية لضرب المجتمعات، وتحويلها الى كانتونات متقاتلة ومتحاربة بينما يتمّ الاستيلاء على ثروات ومقدرات بلادنا العربية، واستهداف مكامن القوة المتمثلة بالمقاومة التي حققت النصر على «إسرائيل».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى