الخميس , 21 نوفمبر 2019

العدد:2976 تاريخ:20/11/2019
Home » Article » الكاتبة ريم حنّا… راضية عن «الكاتب» وتحضّر لمسلسل جديد

الكاتبة ريم حنّا... راضية عن «الكاتب» وتحضّر لمسلسل جديد

يونيو 26, 2019 ثقافة وفنون تكبير الخط + | تصغير الخط -

تحدثت الكاتبة السورية ريم حنا عن تحضيراتها لما بعد مسلسل «الكاتب»، فأشارت إلى أنها بحثت مع المنتج جمال سنان بفكرة مسلسل لا يزال جنيناً، دون الدخول بأسماء مكتفية بالقول ولو كنت أتمنى أن يكون مخرجه شقيقي رامي حنّا.

وأوضحت أنها تقدّم الاقتراحات للشركات الإنتاجية بمسألة الكاستينغ، ولا تفرض رأيها ان أخذ ما تقترحه بعين الاعتبار، وهو غالباً ما يحصل أو جرى تجاوزه، وهو نادراً ما يحصل.

وأبدت حنّا كامل رضاها عن مسلسل «الكاتب»، وقالت إنها كانت سعيدة بإنتاجه وإخراجه ونجومه.

وأضافت: لقد قدّم ممثل «الكاتب» باسل خياط حضوراً ممتازاً ومغايراً وعميقاً. لن أدخل في لعبة الأسماء لكن غبريال يمين كان أستاذاً، وكذلك دانييلا رحمة، وهيام أبو شديد، وندى أبو فرحات والكلّ.

وقالت حنا: أكون مطمئنة حين يكون نصّي مع شقيقي المخرج رامي حنّا الذي بشهادة حتى المخرجين، أضاف للنص بعداً إخراجياً بمستويات عالية. لا أنتقص من سائر المخرجين الذين تعاملت معهم. ولا أمانع بأن يقوم المخرج بتعديلات طفيفة على الحوار المكتوب مراعاة التغيرات في الديكور أو أستحالة التنفيذ، شرط أن لا يسترسل بالمسّ بحبري وتعبي.

وتعترف بأن «الكاتب ليس مسلسلاً جماهيرياً، وتتمنّى إعادة عرضه بهدوء بعد رمضان، لأنه تطلب من الكلّ جهداً مضاعفاً، فهي بقيت تكتب وهو يعرض والمخرج يصوّر وهكذا دواليك ورشة متواصلة. وأنها لم تتمكّن في رمضان من متابعة المسلسلات التي عرضت اذ تابعت بعض المشاهد المتفرقة، ولا يمكنها البناء عليها للتقييم.

الكاتبة ريم حنّا… راضية عن «الكاتب» وتحضّر لمسلسل جديد Reviewed by on . تحدثت الكاتبة السورية ريم حنا عن تحضيراتها لما بعد مسلسل «الكاتب»، فأشارت إلى أنها بحثت مع المنتج جمال سنان بفكرة مسلسل لا يزال جنيناً، دون الدخول بأسماء مكتفية تحدثت الكاتبة السورية ريم حنا عن تحضيراتها لما بعد مسلسل «الكاتب»، فأشارت إلى أنها بحثت مع المنتج جمال سنان بفكرة مسلسل لا يزال جنيناً، دون الدخول بأسماء مكتفية Rating:
scroll to top