بيونغ يانغ: تمديد العقوبات الأميركية عمل عدائي وسيول تكشف عن محادثات لعقد قمة ثالثة

اعتبرت كوريا الشمالية تمديد الولايات المتحدة عقوباتها على بيونغ يانغ «عملاً عدائياً وتحدياً صريحاً للقمة التاريخية التي عقدت بين البلدين في سنغافورة العام الماضي».

ووصف متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية أمس، هذه العقوبات بأنها مظهر من مظاهر الأعمال العدائية الأكثر تطرفا»، وذلك في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وجاء هذا الموقف بعد أيام من نشر وكالة الأنباء الكورية الشمالية صورة يظهر فيها رئيس البلاد كيم جونغ أون، وهو يقرأ رسالة حررها له نظيره الأميركي دونالد ترامب.

ولم تكشف الوكالة تفاصيل تلك الرسالة، لكنها قالت إن كيم وصفها بأنها «ذات محتوى ممتاز … وأنه سيفكر جدياً في المحتوى المثير للاهتمام فيها».

وفي هذه الأثناء كشف مون جيه – إن رئيس كوريا الجنوبية أمس، أن «الولايات المتحدة تجري محادثات مع كوريا الشمالية وراء الكواليس لعقد قمة ثالثة بين البلدين كما اقترحت إجراء مفاوضات على مستوى عملي بعد تعثرها منذ قمتهما الثانية في شباط الماضي».

وقال مون في ردود مكتوبة على أسئلة طرحها صحافيون أجانب، إنه «لا يوجد سبب للحديث عن الجمود وانعدام الحوار الرسمي حول نزع السلاح النووي الكوري الشمالي».

وأضاف: «ينخرط الجانبان في الحوار لتنظيم قمة ثالثة والمحادثات وراء الكواليس سبقها تفاهم متبادل للمواقف خلال قمة هانوي».

وأشار إلى أن «الولايات المتحدة اقترحت محادثات على مستوى عملي وحثت كوريا الشمالية على العودة إلى طاولة التفاوض في أقرب وقت ممكن».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى