تدريب مشترك في تقنيات قناص محترف بين اليونيفيل الإيطالية وأمن الدولة

محمد أبو سالم

اختتمت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة اليونيفيل ، في مقر المنصوري، دورة تدريبية مشتركة لقناص محترف لعدد من ضباط ورتباء وعناصر من المديرية العامة لأمن الدولة والوحدة الإيطالية بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال برونو بيشوتا والمدير الإقليمي لأمن الدولة في الجنوب العميد المهندس نواف الحسن، قائد موقع المنصوري العقيد ماريو تشوررا النقيب فضل عباس رئيس مكتب امن الدولة في صور وضباط لبنانيين من أمن الدولة وإيطاليين.

تهدف الدورة التي يديرها ذوي الاختصاص من مدربين واختصاصيين في الكتيبة الإيطالية سلسلة تطبيقات نظرية وعملانية، من أجل تحسين القدرات على الصعيدين العملاني والتكتيكي والتدريب على تقنيات القنص المحترف والأساليب المتطورة المعتمدة على مواجهة الأخطار في أماكن غير آمنة.

وأعرب العميد الحسن عن شكره وامتنانه لقائد القطاع الغربي الجنرال بيشوتا وطاقمه على الجهود المبذولة في إقامة الدورات التدريبية والتي من شأنها زيادة التواصل والتنسيق والتعاون بين جنود حفظ السلام في اليونيفيل وضباط وعناصر المديرية العامة لأمن الدولة.

من ناحيته، أعرب الجنرال بيشوتا عن سعادته لإنجاز الدورة التدريبية لضباط ورتباء وعناصر أمن الدولة الذين أظهروا قدرات ومهارات عالية على الصعيدين التقني والتكتيكي مثنياً على أهمية التنسيق والتعاون مع الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية اللبنانية.

تندرج المبادرة الإيطالية في سياق عدد من الدورات التي تنظمها القوة الإيطالية في مختلف المجالات، انسجاماً مع روحية القرار 1701.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى