الجيش اليمني يستهدف مطار جيزان ويعطل الملاحة الجوية فيه

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة بصنعاء «تنفيذ سلاح الجو المسير عمليات هجومية بطائرات قاصف K2 على مواقع عسكرية في مطار جيزان السعودي».

وأكد بيان المتحدث العميد يحيى سريع أن «الطائرات أصابت أهدافها بدقة، وأدّت إلى تعطّل الملاحة الجوية في المطار»، مضيفاً «سلاح الجو المسيّر استهدف مجدداً مواقع عسكرية حساسة في مطار أبها بعسير».

وقال سريع إن «عمليات سلاح الجو المسير مستمرة في استهداف المطارات السعودية المستخدمة لأغراض عسكرية، وطالب المدنيين من مختلف الجنسيّات الابتعاد عن الأماكن المستهدفة حرصاً على سلامتهم».

وأوضح سريع أن «كافة المطارات المستهدفة من قبل القوات اليمنية خلال الفترة الأخيرة انطلقت منها الطائرات الحربية للتحالف السعودي خلال السنوات الماضية وشنت الغارات وارتكبت الجرائم بحق أبناء الشعب اليمني، وبالتالي فإن تلك المطارات أصبحت أهدافاً مشروعة لقواتنا».

في هذه الأثناء، أفادت مصادر محلية سعودية بـ»سماع دوي انفجارات كبيرة في مطار جيزان جنوب المملكة»، وتأكيدها «توقف الرحلات الجوية من المطار وإليه عقب الانفجارات».

من جهة أخرى، أصيب 3 مدنيين بجروح إثر قذيفة هاون أطلقتها القوات المتعددة للتحالف السعودي على مديرية التحيتا جنوب الحديدة غرب اليمن.

وأفاد مصدر عسكري يمني بـ»سقوط قتلى وجرحى من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي بعملية هجومية للجيش واللجان الشعبية على مواقعهم في جبهة قَانِيَة في محافظة البيضاء وسط البلاد».

وأفاد مصدر عسكري يمني بـ»سقوط قتلى وجرحى من قوات هادي بانفجار عبوة ناسفة في المهاشمة بخَبْ والشَعْف بالجوف شمال شرق اليمن»، كما سقط عدد من القتلى والجرحى من قوات هادي بعملية إغارة للجيش واللجان على مواقعهم في جبهة المَصْلوب في المحافظة.

وفي صعدة الحدودية، شنّت طائرات التحالف السعودي 4 غارات جوية على مناطق متفرقة من مديرية مُنبّه الحدودية في صعدة، بالتزامن مع شنّ طائرات التحالف السعودي 3 غارات جوية على مديرية كُتاف بالمحافظة الحدودية مع السعودية.

وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، أكد مصدر عسكري يمني «مصرع وجرح 27 عنصراً من قوات هادي والسعودية خلال الـ 24 ساعة الماضية بعمليات قنص للجيش واللجان الشعبية في جبهتي نجران وجيزان السعوديتين»، مشيراً إلى «سقوط قتلى وجرحى من قوات هادي والسعودية بانفجار عبوة ناسفة بعدد من عناصر وحدة الهندسة التابعة لهم في مربع الشُجَعْ قبالة نجران السعودية».

يأتي ذلك بعد ساعات من سقوط قتلى وجرحى من قوات هادي والسعودية بكمين محكم نفذته وحدة الهندسة في الأجاشر قبالة نجران، بالتزامن مع إسقاط طائرة تجسسية تابعة للتحالف قبالة السُديس بنجران نفسها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى