البرزاني من بغداد: مستعدون للعمل المشترك والتعاون

أكد رئيس مجلس وزراء إقليم كردستان مسرور البرزاني، أمس، لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، استعداد حكومة الإقليم لحل جميع المسائل العالقة.

وذكر مكتب عبد المهدي في بيان، ان رئيس مجلس الوزراء استقبل في مكتبه الرسمي، رئيس حكومة اقليم كردستان والوفد المرافق له .

وأشار البرزاني خلال اللقاء، إلى حرصه على زيارة بغداد كأول محطة له بعد استلامه مهام منصبه رئيساً للحكومة ، مؤكداً استعداد حكومة الاقليم للعمل المشترك والتعاون وتعزيز العلاقات الإيجابية مع الحكومة الاتحادية لحل جميع المسائل العالقة وفق الدستور .

من جانبه، شدد عبد المهدي، على أن الحكومة الاتحادية ترحب بأجواء التعاون والتفاهم مع حكومة الاقليم والحكومات المحلية من اجل تعزيز التكامل وحل جميع الاشكالات لمصلحة جميع العراقيين وتحت سقف الدستور ووحدة شعبنا وبلدنا .

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، قد أكد، لرئيس حكومة إقليم كردستان مسرور البرزاني، وجود نية صادقة في البرلمان لوضع حلول لكل الخلافات.

وذكر مكتب الحلبوسي في بيان، ان رئيس مجلس النواب استقبل، رئيس حكومة إقليم كردستان والوفد الحكومي المرافق له .

وأشار الحلبوسي خلال اللقاء، إلى ضرورة أن تمضي حكومة الإقليم قُدُماً لخدمة العراق الواحد الموحد، وأن تطرحَ خطابا متوازنا وشفافا لحل جميع المشاكل العالقة بين الإقليم والحكومة الاتحادية .

وشدد على أن هناك نية صادقة في مجلس النواب لوضع حلول لكل الخلافات، وسيوفر المجلس الغطاء السياسي والتشريعي لها ووفق ما أقرهُ الدستور العراقي ، مؤكداً دعمه ومساندته لتقريب وجهات النظر وتسوية كل الخلافات بما يخدمُ مصلحة العراق العليا .

من جانبه، أوضح رئيس حكومة إقليم كردستان أن زيارته وأعضاء حكومته لبغداد بعد يوم واحد من تشكيلها هي تعبيرٌ عن النيات الصادقة للعمل على تصفير كل المشاكل بروح الأخوة والانتماء الوطني.

وأشار إلى أن الإقليم جزء مهم من العراق، وأن الشعب الكردي وقواه السياسية شريكٌ أساسي في عملية البناء الديمقراطي الجديد .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى