الغريب زار قبلان: نحن مع حفظ كرامة الآخرين ولو كانوا مخطئين

استقبل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان في مقر المجلس، وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب على رأس وفد من الحزب «الديموقراطي اللبناني» ضم الأمين العام للحزب وليد بركات وعضو المكتب السياسي لواء جابر، بحضور نائب رئيس المجلس الشيخ علي الخطيب وأمين عام المجلس نزيه جمول، وتمّ البحث في تطورات أحداث الجبل.

وجدّد قبلان استنكاره لما جرى في الجبل من «حوادث مؤلمة»، مهنئاً الغريب على سلامته، ومعزياً بالشهداء، متمنياً أن «تثمر المساعي والجهود المبذولة لتهدئة الأجواء ووأد الفتن وتحصين الساحة الوطنية وصولاً لتحقيق المصالحة الشاملة».

بعد اللقاء، قال الغريب: «تشرفنا بزيارة سماحته، وتمّ التداول بحادثة البساتين الأليمة، وكان لصاحب السماحة تشديد على أمن وحفظ ووحدة الجبل، ودان واستنكر ما حصل معنا في البساتين، وليس غريباً عن هذه الدار الوطنية أن تقول كلمة الحق. أما بخصوص المساعي الأخيرة لا بدّ من القول، نحن مع حفظ كرامة الأخرين ولو كانوا مخطئين على ان تحال هذه القضية على المجلس العدلي وهو مطلب محق. وفي الوقت نفسه يعز علينا كثيراً أن نرى تدهوراً فظيعاً في القيم والتقاليد المعروفية الأصيلة، حيث تربينا ان على المخطئ أن يتوب ويعتذر. وفي اقل الحال ان يصمت، لكن أن يكمل تحريضه وتشويه الحقائق وتسخيف الأمور. فهذا لا يخدم إطلاقاً».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى