فوز لبنان على الهند يقرّبه من بطولة العالم

حقق المنتخب اللبناني فوزاً مستحقاً على نظيره الهندي بفارق 10 أهداف وبنتيجة 37-27 ، في المباراة التي أقيمت بينهما في قاعة حاتم عاشور ببيروت، ضمن منافسات المجموعة الثانية في بطولة آسيا الـ15 للشابات في كرة اليد، والمؤهلة إلى بطولة العالم 2020 في رومانيا.

وقبل انطلاق المباراة، أقيم حفل الافتتاح، الذي بدأ مع دخول المنتخبات المشاركة ثم النشيد الوطني اللبناني، فكلمة رئيس اللجنة المنظمة عبدالله عاشور ألقاها نائبه عبدالله عساف، الذي رحّب بالضيوف في بلدهم الثاني لبنان، «بعزيمة الانتصار بالروح الرياضية في البطولة الآسيوية».

وتابع عسّاف: «لقد أخذ الاتحاد على عاتقه أن لا يوفر جهداً في رفع مستوى كرة اليد اللبنانية، إن من خلال المشاركة في البطولات الخارجية الآسيوية، أو دعم منتخبات الفئات العمرية، كما اتخذ قراره بالتركيز على الجيل الجديد لرفع مستوى اللعبة، على أمل أن تتوج هذه الجهود بالوصول إلى بطولة العالم».

ثم تحدث نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ممثل الاتحاد الآسيوي بدر الذياب، الذي نقل تحيات رئيس الاتحاد الدولي حسن مصطفى ونظيره في الاتحاد الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح، مشيراً إلى أن «هذا التجمع الآسيوي ما هو إلا محبة وسلام بين الدول، بهدف التأكيد على أن قارة آسيا وصلت إلى مرحلة عالية المستوى وقادرة على الظهور بصورة رائعة في المحافل الدولية». بعدها، أعلن عاشور افتتاح البطولة.

لبنان الهند

تغلب المنتخب اللبناني على نظيره الهندي بنتيجة 37-27 ، ليرفع رصيده إلى 3 نقاط متساوياً مع اليابان في صدارة المجموعة، بينما حصل كل من المنتخبين الهندي والأوزبكي على نقطة واحدة في المركزين الثالث والرابع توالياً.

وعانى منتخب «الأرز» كثيراً في الشوط الأول، ولم يستطع توسيع الفارق، إذ أن منافسه كان قوياً من الناحية الدفاعية، حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول حين تقدّم صاحب الأرض بفارق هدف 18-17 .

وواصل لبنان أفضيلته مع بداية الشوط الثاني في ظل تألق حارسة مرماه كاترينا، فوسّع الفارق إلى 4 أهداف 24-20 في الدقيقة العاشرة، ثم إلى 6 أهداف 27-21 في الدقيقة 17، ليحسم أولى مبارياته في البطولة الآسيوية لمصلحته 37-27 ، قبل مواجهته المرتقبة أمام أوزبكستان اليوم، الإثنين 22 تموز الحالي. وكانت أفضل مسجلة في المباراة لاعبة لبنان يلينا برصيد 11 هدفاً، بينما كانت آشا الأفضل من الهند بـ8 أهداف. وضمن المجموعة نفسها، حقق المنتخب الياباني فوزاً كبيراً على نظيره الأوزبكي بفارق 14 هدفاً وبنتيجة 38-24 . وأمس حقق المنتخب الصيني فوزاً سهلاً على نظيره الكازاخستاني بفارق 15 هدف 38 ـ 23 .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى