الأربعاء , 18 سبتمبر 2019

العدد:3019 تاريخ:18/09/2019
Home » Article » فلسطين المحتلة

فلسطين المحتلة

أغسطس 19, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

قال رئيس الوزراء محمد اشتية: «لا توجد تنمية حقيقية تحت الاحتلال وإن وجدت فلها سقف محدود، فـ «إسرائيل» تسيطر باحتلالها على الحدود والأرض والمياه والطاقة، وكافة مدخلات العملية الانتاجية».

وأضاف اشتية: «وضعنا استراتيجية هدفها الانفكاك عن العلاقة التي فرضها علينا الاحتلال، وسنعمل على تعزيز المنتج الوطني في الطريق نحو الاستقلال الكامل عن الاحتلال».

جاء ذلك خلال استقباله، أمس، في مكتبه في رام الله، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الياباني كينجي واكاميا، والوفد المرافق له، بحضور السفير الياباني لدى فلسطين تاكيشي اوكوبو.

وتابع رئيس الوزراء: «اسرائيل» تدمر أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية، سواء من خلال تهويد القدس، وطمس الرواية الإسلامية والمسيحية عنها، أو من خلال مصادرة المزيد من الأراضي في الضفة الغربية لخدمة التوسع الاستيطاني».

وأردف: وهي «لم تعد تحترم الاتفاقيات الموقعة معها، ولن نقبل باستمرار الوضع القائم، ونريد من اليابان والدول التي لم تعترف بدولة فلسطين الى المسارعة والاعتراف بها كإجراء احترازي، ورداً على مبادرة ترامب والخطوات الاسرائيلية نحو مصادرة الأراضي الفلسطينية».

وثمّن رئيس الوزراء الدعم الياباني المستمر لفلسطين، لا سيما مشروع ممر السلام والازدهار، آملاً باستمرار الدعم حتى إقامة الدولة المستقلة.

حذرت وزارة الخارجية والمغتربين من إقدام اليمين الحاكم في «اسرائيل» وفي ظل التنافس الانتخابي على ارتكاب المزيد من الانتهاكات والجرائم ضد المسجد الأقصى المبارك وفرض التقسيم المكاني.

وقالت الخارجية في بيان صحافي أمس، «إن اليمين الحاكم في «اسرائيل» برئاسة بنيامين نتنياهو يواصل تنفيذ مئات المشاريع التهويدية الرامية إلى تغيير الوضع القائم في القدس وأحيائها ومحيطها وبلدتها القديمة ومقدساتها وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك».

الشام

استعرض مجلس الوزراء الترتيبات والتحضيرات النهائية لإطلاق الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدولي والجهود المبذولة من الوزارات والجهات المعنية لإنجاحها على مستوى التنظيم والمشاركات المحلية والخارجية والنشاطات الفنية والثقافية المرافقة لأيام المعرض.

وبين وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل استكمال الاستعدادات وانتهاء الأعمال الأساسية اللازمة لانطلاق الدورة المقبلة، مبيناً أن المساحة المحجوزة وصلت حتى 100 ألف متر مربع لأول مرة منذ انطلاقة المعرض، كما وصل عدد الشركات إلى 1500 شركة.

يشارك المصرف التجاري السوري في معرض دمشق الدولي بدورته الـ61 ضمن جناح المصارف والتأمين التابع لوزارة المالية بهدف الترويج لخدماته المصرفية واستبيان آراء المتعاملين حول مستوى جودتها ومدى الرضا عن هذه الخدمات.

العراق

اتهم القيادي في منظمة بدر معين الكاظمي، أمس، السفارة الأميركية بخلق تهويل في الرأي العام بشأن تصريح يوسف الناصري ضد الجيش العراقي.

وقال الكاظمي، إن «هناك حرباً ناعمة موجّهة ضد الشعب العراقي لسرقة كل الانتصارات»، مبيناً أن «السفارة الأميركية خلقت تهويلاً في الرأي العام بشأن تصريح الناصري». وأشار إلى أن «الجيوش الالكترونية هناك من يوجهها من الداخل والخارج لاستخدام الحرب الناعمة ضد العراقيين».

الأردن

أكدت وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات: أن التنافس للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة ينسجم مع نهج الحكومة الجديد في ملء شواغر الوظائف العليا، وبما يجسد مبادئ العدالة والشفافيّة ويضمن اختيار أصحاب الكفاءة والخبرة.

وأشارت غنيمات إلى أنّ التعيين في مواقع إدارات مؤسسات الإعلام الرسمي وكالة الأنباء الأردنيّة، ومؤسّسة الإذاعة والتلفزيون، وهيئة الإعلام يتم لأول مرة وفق مسابقة، ما يوفر فرصة عادلة أمام القيادات الإعلامية المؤهلة للتقدم والمنافسة على هذه المواقع، ويأتي ضمن رؤية تطويرية واسعة لدى الحكومة للنهوض بأداء منظومة الإعلام الرسمي على أسس التمكين والاحتراف والمسؤولية.

الكويت

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لمجلس الوزراء أنس الصالح، دعم الكويت لكل الجهود التي تسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في السودان، مبدياً أمله ان تكون الفترة الانتقالية منصة لنقل السودان الى الاستقرار والازدهار.

فلسطين المحتلة Reviewed by on . قال رئيس الوزراء محمد اشتية: «لا توجد تنمية حقيقية تحت الاحتلال وإن وجدت فلها سقف محدود، فـ «إسرائيل» تسيطر باحتلالها على الحدود والأرض والمياه والطاقة، وكافة م قال رئيس الوزراء محمد اشتية: «لا توجد تنمية حقيقية تحت الاحتلال وإن وجدت فلها سقف محدود، فـ «إسرائيل» تسيطر باحتلالها على الحدود والأرض والمياه والطاقة، وكافة م Rating:
scroll to top