السبت , 21 سبتمبر 2019

العدد:3037 تاريخ:21/09/2019
Home » Article » نادال بطلاً لأميركا المفتوحة على حساب مدفيديف

نادال بطلاً لأميركا المفتوحة على حساب مدفيديف

سبتمبر 9, 2019 رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

أحرز الإسباني رافائيل نادال لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، بفوزه على الروسي دانييل مدفيديف في مباراة نهائية امتدت لنحو خمس ساعات.

وتفوق نادال المصنف ثانياً على مدفيديف المصنف خامساً بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين، تفاصيلها: 7-5، 6-3، 5-7، 4-6، و6-4، ليتوّج بطلاً لـ»فلاشينغ ميدوز» للمرة الرابعة في مسيرته الاحترافية بعد 2010، 2013 و2017.

وأتى فوز نادال بعد مباراة تنافس خلالها اللاعبان حتى الرمق الأخير، متجاوزين حدود القدرة الذهنية واللياقة البدنية بأداء مذهل تنوع بين التبادلات الطويلة عن الخط الخلفي والتقدم نحو الشبكة، لاسيما في المجموعات الثلاث الأخيرة، بعدما كان الإسباني قد فاز بالمجموعتين الأولى والثانية.

وبعد أربع ساعات و50 دقيقة، حقق نادال البالغ 33 عاماً لقبه الـ19 في البطولات الكبرى من أصل 27 مباراة نهائية خاضها، وأصبح على بعد لقب واحد فقط من الرقم القياسي للسويسري روجر فيدرر، بينما فشل الروسي الشاب البالغ 23 عاماً في تحقيق أول لقب كبير في أول نهائي «غراند سلام» في مسيرته الاحترافية، وبات الإسباني ثاني أكبر لاعب يتوج بلقب البطولة في عصر الاحتراف بعد الأوسترالي كين روزول بطل نسخة 1970 عن عمر 35 عاماً.

وهو ثاني لقب كبير هذا الموسم للماتادور الإسباني بعد رولان غاروس الفرنسية الذي توّج به هذا الموسم للمرة الثانية عشرة في مسيرته الاحترافية، ليتقاسم مع الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول عالمياً، الألقاب الأربعة الكبرى في 2019، بعدما فاز الصربي بلقبي أوستراليا المفتوحة على حساب نادال ، وويمبلدون الإنكليزية.

وحصل نادال على جائزة مالية قدرها 3.85 مليون دولار، مقابل 1.9 مليون لمدفيديف الوصيف.

نادال بطلاً لأميركا المفتوحة على حساب مدفيديف Reviewed by on . أحرز الإسباني رافائيل نادال لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، بفوزه على الروسي دانييل مدفيديف في مباراة نهائية امتدت لنحو خمس ساعات. وتفوق نادال أحرز الإسباني رافائيل نادال لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، بفوزه على الروسي دانييل مدفيديف في مباراة نهائية امتدت لنحو خمس ساعات. وتفوق نادال Rating:
scroll to top