السبت , 21 سبتمبر 2019

العدد:3038 تاريخ:21/09/2019
Home » Article » فلسطين المحتلة

فلسطين المحتلة

سبتمبر 12, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

استقبل رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أمس، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسلبورن، والوفد المرافق له.

واطلع عباس، الوزير الضيف، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، مجدداً التأكيد على الموقف الفلسطيني بأن كل الاتفاقيات الموقعة مع الجانب الصهيوني ستكون قد انتهت ان تم فرض السيادة الصهيونية على أي جزء من الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأكد الرئيس، ان الإعلان الذي قام به نتنياهو حول فرض السيادة الصهيونية على غور الأردن وشمال البحر الميت وعدد من المستوطنات بمثابة إنهاء لكل فرص تحقيق السلام، وتقويض لكل الجهود الدولية الرامية لإنهاء الصراع الفلسطيني الصهيوني، بالإضافة إلى أنه يُعتبر مخالفة صريحة لكل قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

بحث رئيس الوزراء محمد اشتية، أمس، مع القنصل السويدي العام في القدس جيسيكا اولاوسون سبل دعم المشاريع التنموية.

وبحث اشتية مع اولاوسون خلال اللقاء، الذي عقد بمكتبه، في مدينة رام الله، سبل دعم المشاريع التنموية في فلسطين، تماشياً مع استراتيجية الحكومة عبر التنمية بالعناقيد، مجدداً اشادته بالدعم السويدي المستمر لفلسطين، خاصة على الصعيد الاقتصادي.

أطلع سفير دولة فلسطين لدى جمهورية كازاخستان منتصر أبو زيد، رئيسة مجلس الشيوخ للبرلمان الكازاخستاني داريغا نزارباييف على تطوّرات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والانتهاكات الصهيونية المتواصلة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، والمخالفة لاتفاقيات جنيف وقواعد القانون الدولي، ورفضها تنفيذ كافة قرارات الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال لقائهما في مكتبها في مقر مجلس الشيوخ للبرلمان الكازاخستاني، في العاصمة نور سلطان، أمس.

وشكر أبو زيد كازاخستان على مواقفها الداعمة للشعب الفلسطيني بكافة المنابر الدولية، وتصويتها الدائم لصالح كافة مشاريع القرارات في الأمم المتحدة ولجان حقوق الإنسان بجنيف الخاصة بفلسطين.

الشام

أوضح بسام السعيد مدير صناعة حمص في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أنه تمّ منح الترخيص لـ 45 منشأة صناعية مختلفة في كل القطاعات الإنتاجية وهي قيد التجهيز حالياً فيما بلغ عدد المنشآت الصناعية المنفذة في المحافظة خلال الأشهر الثمانية الماضية من العام الحالي 60 منشأة برأسمال يقدر بنحو 539 مليوناً ليرة سورية أمنت 154 فرصة عمل فيما تم تنفيذ 34 منشأة للفترة المقابلة من العام الماضي برأسمال يبلغ نحو 373 مليون ليرة سورية وفرت 126 فرصة عمل، مشيراً إلى تنفيذ 32 منشأة حرفية برأسمال يقدر بنحو 182 مليوناً ليرة سورية وفرت 54 فرصة عمل كما تم الترخيص لـ37 حرفة وهي قيد التنفيذ توزعت على القطاع الغذائي والهندسي بالدرجة الأولى ثم الكيميائي فالنسيجي.

العراق

دعا وزير خارجية العراق، أمس، الجامعة العربية الى حث الدول على الإيفاء بتعهّداتها التي اعلنت عنها خلال مؤتمر اعمار العراق الذي عقد في الكويت.

وقالت الخارجية في بيان، إن «وزير الخارجية محمد علي الحكيم بحث مع أحمد أبو الغيط الأمين العامّ لجامعة الدول العربيّة مُجمل الأوضاع السياسيّة والأمنيّة في العراق والمنطقة».

الأردن

استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي، في مكتبه في القيادة العامة أمس، السفير الباكستاني في عمّان اللواء المتقاعد جنيد رحمات.

وبحث اللواء الركن الحنيطي مع الضيف خلال اللقاء الذي حضره الملحق العسكري الباكستاني في عمّان، آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وأوجه التعاون والتنسيق العسكري المشترك، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين الصديقين.

الكويت

أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت و«بأشد العبارات» ما أعلن عنه رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني، بنيامين نتنياهو، حول عزمه ضمّ أراض من الضفة الغربية المحتلة عام 1967 حال فوزه في الانتخابات المقبلة.

وأكد المصدر أن مثل هذا الإعلان يُعدّ اعتداء خطيراً وصارخاً على حقوق الشعب الفلسطيني وانتهاكاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة فضلاً عما يمثله من تقويض للجهود الهادفة إلى إحلال السلام العادل والشامل.

فلسطين المحتلة Reviewed by on . استقبل رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أمس، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسلبورن، والوفد المرافق له. واطلع عباس، الوزير الضيف استقبل رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أمس، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسلبورن، والوفد المرافق له. واطلع عباس، الوزير الضيف Rating:
scroll to top