حسن مراد استقبل خيرالله الصفدي: نتعاون لخدمة ومساعدة مناطقنا المنسية

أحمد موسى

شدّد وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد خلال استضافته وزيرة الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب فيوليت خيرالله الصفدي، على «التعاون مع الصفدي من أجل خدمة ومساعدة منطقة منسية بحاجة لجهودنا جميعاً، وبما يخصّ ملف تمكين المرأة سأكون الداعم الأول ولتعتبرني الوزيرة الصفدي من مؤيديها ومن الداعمين لها داخل الحكومة».

وأشار إلى «موضوع النفق الذي يحلّ مشكلة التنقل بين العاصمة والبقاع»، لافتاً إلى «أننا ننتظر تحويله من مجلس النواب من أجل إقراره في مجلس الوزراء».

وعن مشكلة الليطاني، لفت مراد إلى أنه «في برالياس هناك أكثر من 800 حالة بمرض السرطان من أصل 14 ألف نسمة وهناك أكثر من 40 بلدة شرقي وغربي الليطاني تعاني… كنت سأتحدث في مجلس الوزراء عن هذا الموضوع ولكن لم أسمح لنفسي بطرحه بغياب وزير الصحة، لكنني وفور عودته من الخارج سأطلب منه فتح مركز لعلاج السرطان والأدوية المزمنة في البقاعين الغربي والأوسط وهذا الأمر يستدعي التحرك السريع للدولة واجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لمناقشة موضوع الليطاني وما يتعلق بإنتاجنا وزراعاتنا وصحتنا»، مشدّداً على «ضرورة حلّ مشكلة معبر نصيب لأنّ للبنان بالنسبة لي مدخلين الأول من سورية إلى العمق العربي والثاني إلى سورية نسبةً إلى زوجتي».

من جهتها، لفتت خيرالله الصفدي إلى أنّ «البقاع هو المنطقة المحرومة مثلها مثل الشمال نتذكرهما عندما نكون بحاجة لأهلهما، لا أتحدث في السياسة إنما في الإنماء. عندما تشكلت حكومة إلى العمل عرفنا أننا سنكون بخدمة الشباب، ومن خلال الدم الجديد دخلت العقلية الجديدة إلى الحكومة، وواجبنا ان نثبت لهم أنّ الدم الجديد والعقلية الجديدة يحدثان التغيير».

ودعت «إلى إصلاح الدولة والإدارة والابتعاد عن الطائفية والانقسام العمودي لأنّ الذي يحصل اليوم هو من أجل خدمة السلطة وليس من أجل خدمة الإنسان».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى