الخميس , 17 أكتوبر 2019

العدد:3041 تاريخ:17/10/2019
Home » Article » نهائي كأس ديفيس بكرة المضرب فوز صعب لأوزبكستان على لبنان

نهائي كأس ديفيس بكرة المضرب
فوز صعب لأوزبكستان على لبنان

سبتمبر 16, 2019 رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

حسمت أوزبكستان المصنفة 25 في العالم مواجهتها مع لبنان المصنف 39 في العالم بصعوبة 3-2 في نهائي المجموعة الآسيوية-الأوقيانية الأولى لمسابقة كأس ديفيس التي استضافها الاتحاد اللبناني للتنس على الملعب الأول للنادي اللبناني للسيارات والسياحة برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

وبذلك تأهلت أوزبكستان الى تصفيات المجموعة العالمية بينما بقي في مصاف المجموعة الآسيوية-الأوقيانية الأولى.

وفي تفاصيل اللقاء الحاسم أمس، فقد سيطر الأوزبكي فايزييف على أجواء المجموعة الأولى وانهاها لمصلحته 6-2 بعد تفوّقه اللافت على اللبناني بنجامين حسن .

وفي المجموعة الثانية دانت السيطرة لحسن فصال وجال وامتع الجمهور اللبناني بلمحاته الفنية المميزة وانهى المجموعة الثانية لمصلحته وبنتيجة 6- 3 وسط تضعضع كبير في مستوى منافسه الذي تراجع أداءه في ظل المد اللبناني الجارف.

وفي المجموعة الثالثة الحاسمة ضغط حسن وتقدّم بسرعة 4-0 لكن منافسه عاد الى اجواء اللقاء 4-3 ليتقدّم حسن 5-3 ثم 5-4 حتى انتهاء المجموعة الثالثة لمصلحته بنتيجة 6-4 ،امام فرحة كبيرة للجمهور اللبناني ، وبالتالي الفوز بالمباراة وليفرض لبنان التعادل 2-2 وليخوض الفريقان المباراة الحاسمة الخامسة لمعرفة الفريق الذي سيتأهل الى تصفيات المجموعة العالمية أي مجموعة النخبة.

وجمعت المباراة الخامسة الفاصلة اللبناني هادي حبيب المصنف رقم 2 في فريقه والأوزبكي جورابيك كريموف المصنف رقم 3 في فريقه في لقاء ممنوع الخطأ فيه.

فالمباراة هامة جداً للفريقين وهي مصيرية ومن شأنها معرفة الفريق المتأهل والفريق الذي سيبقى في المجموعة الآسيوية-الأوقيانية الاولى. ونجح كريموف في انهاء المجموعة لمصلحته 6-4 على الرغم من المقاومة العنيفة لحبيب.

وبعد المباراة حيّا رئيس الاتحاد اللبناني أوليفر فيصل وأعضاء الاتحاد والمدرب اللبناني فادي يوسف واللاعبين اللبنانيين الجمهور شاكرين له مؤازرتهم على مدى يومين من المنافسة.

نهائي كأس ديفيس بكرة المضرب فوز صعب لأوزبكستان على لبنان Reviewed by on . حسمت أوزبكستان المصنفة 25 في العالم مواجهتها مع لبنان المصنف 39 في العالم بصعوبة 3-2 في نهائي المجموعة الآسيوية-الأوقيانية الأولى لمسابقة كأس ديفيس التي استضافه حسمت أوزبكستان المصنفة 25 في العالم مواجهتها مع لبنان المصنف 39 في العالم بصعوبة 3-2 في نهائي المجموعة الآسيوية-الأوقيانية الأولى لمسابقة كأس ديفيس التي استضافه Rating:
scroll to top