الحسن بحثت مع سعادة شؤوناً إنمائية للكورة

استقبلت وزيرة الداخلية والبلديات ريّا الحسن، النائب سليم سعادة الذي وصف الزيارة بالبروتوكولية، وقال كنائب عن الكورة، أحببت أن أرى كيفية مساعدة المواطنين في هذه المنطقة. وسياسة معالي الوزيرة واضحة، ووضعتنا في أجواء الخدمات التي يمكن للوزارة أن توفرها على المستويات الإنمائية والخدمية. وتناولنا الواقع المالي والاقتصادي لأنّ كلانا درس وتخصّص في الاقتصاد .

واستقبلت الحسن، عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن عزالدين وبحثت معه في التطورات على الساحة وفي أمور إنمائية وخدماتية تتعلق بمنطقة صور.

وقال عز الدين بعد اللقاء كانت زيارة تعارف، وكان اللقاء جيداً وإيجابياً تناولنا خلاله مجمل الأوضاع التي يمرّ بها البلد، خصوصاً الوضع الاقتصادي والتحديات القائمة في هذا الإطار. وحملت أيضاً بعض المطالب للدائرة التي أمثّلها ومطالب أهلنا في الجنوب، وبحثنا فيها وبإمكان تنفيذها، ووعدت معاليها خيراً ونأمل أن تنفذ في أقرب وقت ممكن .

ورداً على سؤال، قال لا شك في أنّ التحديات والتهديدات عميقة وكبيرة، لكن هذا لا يعني مستحيلة إن توافرت الإرادة المشتركة لجميع القوى السياسية للتعاون في ما بينها. وهناك مجموعة من الأولويات لا بدّ من التعاطي بها حسب أهميتها وأولويتها لنستطيع أن ننقذ لبنان من بلوغ المخاطر التي تهدد الجميع. وأعتقد أنه في هذه المرحلة هناك مجموعة من الإجراءات في الموازنة التي يجب أن تقدم في وقتها لحسن سير مالية الدولة وانتظامها .

وعن موقف حزب الله من الإضرابات المتكرّرة، قال وجع الناس كبير، ولكن ينبغي الالتفات إلى حجم التحدي الكبير. فحزب الله يرى أنّ الحكومة إذا ما أحسنت إدارة الملف الاقتصادي وحدّدت الأولويات المطلوبة وسدّت منافذ الهدر والفساد، بالتأكيد تستطيع أن تصل إلى برّ الأمان .

كما بحثت الحسن مع عضو كتلة التنمية والتحرير النائبة عناية عز الدين في أمور تتعلق بمنطقة صور وقراها، إنمائياً وخدماتياً.

وبحثت الحسن مع مدير أونروا في لبنان كلاوديو كوردون في برنامج عمل المنظمة في لبنان والتقديمات للاجئين الفلسطينيين على كل المستويات، وتم استعراض أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات.

وأكد كوردون الدور الاساسي لوزارة الداخلية في دعم الفلسطينيين في لبنان ورعاية شؤونهم .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى