الإثنين , 18 نوفمبر 2019

العدد:3070 تاريخ:18/11/2019
Home » Article » العلم السوري يرتفع عند الحدود مع تركيا

الجيش يدخل 4 قرى جديدة على الطريق الدولي بين الحسكة ـ وحلب
العلم السوري يرتفع عند الحدود مع تركيا

أكتوبر 19, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

رفع حرس الحدود السوري العلم الوطني، أمس، على الحدود مع تركيا عند نقطة التفتيش في مدينة عين العرب كوباني .

وقال مقاتل من وحدات الحماية: «الجيش السوري هم أشقاؤنا. نحن نقاتل من أجل أرضنا منذ عام 2011. الأتراك يعرفون كيف نحارب. حتى الآن مع كامل جيشهم، لا يستطيعون الاستيلاء على منطقة رأس العين الصغيرة. إذا أراد الأتراك الهجوم هنا، فإن الجيش السوري سيصدّ العدوان أسرع بمرّتين».

وقد دخل الجيش السوري مدينة عين العرب كوباني وتركزت القوات على الخط الحدودي الأربعاء الماضي، كجزء من الاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين دمشق و»قسد».

وبدوره أفاد حرس الحدود السوري، بأن سكان عين العرب رحبوا بحرارة بوصول قافلة عسكرية. وأضاف: مع المقاتلين من «قسد» علاقتنا جيدة كلنا سوريون، كلنا سوريون، ولا يهم إذا كنا عرباً أو أكراداً، وواجبنا المشترك حماية وطننا من المعتدي.

وأرسل الجيش السوري، الخميس، في اتجاه عين العرب، قافلة عسكرية من المعدّات بما فيها والمدفعية الثقيلة لتعزيز المواقع على الحدود.

وأعلنت ما يسمّى بالإدارة الذاتية في شمال شرق سورية الأحد الماضي، عن اتفاقات تمّ التوصل إليها مع دمشق، تقتضي بانتشار الجيش السوري على طول الحدود الشمالية للبلاد، بغية صد «العدوان التركي».

وفي السياق، دخل الجيش السوري أمس أربع قرى جديدة غربي مدينة تل تمر موسعاً نطاق سيطرته على محور الطريق الدولي الحسكة – حلب .

وذكرت معلومات، أن قوات «من الفوج الخامس هجانة» في الجيش السوري دخلت قرى السلماسة وأم الخير ودشيشة وغرناطة، بهدف تأمين المواقع التي تحصّن بها الجيش داخل بلدة تل تمر.

وأضافت، إن دخول الجيش إلى هذه القرى يعني توسيع نطاق سيطرته على محور الطريق الدولي الحسكة – حلب إضافة إلى سيطرته على المحور الشمالي من المدينة على طول يزيد على 15 كم ويتضمن قرى الأربعين وليلان والعامرية والطويلة وصولاً إلى قرية الأهراس التي تبعد 2 كم عن بلدة المناجير».

العلم السوري يرتفع عند الحدود مع تركيا Reviewed by on . رفع حرس الحدود السوري العلم الوطني، أمس، على الحدود مع تركيا عند نقطة التفتيش في مدينة عين العرب كوباني . وقال مقاتل من وحدات الحماية: «الجيش السوري هم أشقاؤنا. رفع حرس الحدود السوري العلم الوطني، أمس، على الحدود مع تركيا عند نقطة التفتيش في مدينة عين العرب كوباني . وقال مقاتل من وحدات الحماية: «الجيش السوري هم أشقاؤنا. Rating:
scroll to top