الصين تستضيف مونديال الأندية في العام 2021

كشفت تقارير إعلامية، أن الصين أصبحت المرشح الأوفر حظًا للفوز بحق استضافة كأس العالم للأندية 2021، وهي أول نسخة ستقام وفق النظام الجديد الذي سيشهد مشاركة 24 فريقاً.

وسيشهد اجتماع مجلس الفيفا المقرر يوم الجمعة المقبل في مدينة شنغهاي الصينية، إعلان اسم الدولة المضيفة لأول نسخة من مونديال الأندية بنظامها الجديد والمقررة صيف العام 2021.

وكان إنفانتينو رئيس الفيفا، أعلن في آذار الماضي قرار مجلس الفيفا بشأن توسيع حجم مونديال الأندية ليشمل 24 نادياً بداية من 2021، على أن تقام البطولة في الفترة من حزيران إلى تموز كبديل لبطولة كأس القارات.

وقال مصدر في الفيفا: «الصين هي المرشح الأوفر حظاً لاستضافة مونديال الأندية 2021 ، واجتماع الجمعة سيؤكد الأمر».

والمتأهلون بالفعل حتى الآن كل من، ليفربول وتشيلسي وريال مدريد وأتلتيكو مدريد. وهذا التدبير، سيجعل الحدث الذي سيقام بعد ذلك كل أربع سنوات بدلاً من كأس القارات الذي لا يحظى بشعبية كبرى، كما أن مونديال الأندية سيظل بـ 7 فرق حتى العام المقبل أيضاً 2020 والتي ستقام في قطر، قبل أن يتحول نظامه للتوسع.

ويأمل إنفانتينو في استخدام مونديال الأندية في نظامه الجديد، كنقطة انطلاق لرفع مكانة الفرق خارج أوروبا خاصة في آسيا وأمريكا الجنوبية، والتي ستستضيف مونديال 2026 ومن المحتمل أن تستضيف مونديال الأندية 2025 في نسخته الثانية الموسعة.

وبحسب التقرير سيتأهل 8 أندية أوروبية هي آخر أبطال للنسخ الأربعة من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، بينما سيحصل اتحاد أمريكا الجنوبية على 6 مقاعد، و3 مقاعد لأمريكا الشمالية والوسطى، وتتبقى 7 مقاعد لأفريقيا 3 وآسيا 3 وأوقيانوسيا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى