استئناف الدوري اللبناني بكرة القدم ديربي الضاحية بين البرج والساحل

من جديد تستعيد ملاعب كرة القدم المحلية عافيتها، وتستأنف منافسات الدوري بعد التوقف الاضطراري، حيث ستقام اليوم الخميس، مباراة القمة بين البرج وشباب الساحل، في أوولى مباريات المرحلة الرابعة. وتستكمل المنافسات غداً الجمعة بـ 4 مباريات، حيث سيلعب الإخاء الأهلي عاليه مع السلام زغرتا، والتضامن صور ضد الصفاء، وطرابلس ضد الأنصار وشباب البرج ضد النجمة. على ان تختتم الجولة بعد غدٍ السبت بمباراة وحيدة بين بطل كأس الاتحاد الآسيوي 2019 نادي العهد، والشباب الغازية.

وكان الدوري اللبناني قد توقف في الأسابيع الـ 3 الأخيرة بسبب الاحتجاحات والمظاهرات التي شهدها لبنان.

حول المباريات:

يستضيف ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا، قمة مباريات الجولة الرابعة بين البرج وشباب الساحل. ويأمل البرج بقيادة مدربه محمد الدقة، في التفوق واستكمال مسيرة الانتصارات، في حين يطمح رجال المدرب محمود حمود إلى تأكيد رغبة الأزرق في المنافسة على مقاعد المقدمة في البطولة. وتمثل هذه المباراة، ديربي مرتقب، حيث لا حديث في الشارع الكروي اللبناني سوى عن هذه القمة المنتظرة.

وفي مباريات الغد، يستضيف ملعب أمين عبد النور في بحمدون، مواجهة الإخاء الأهلي عاليه وضيفه السلام زغرتا. ويتمنى الإخائيون بقيادة مدربهم العراقي عبد الوهاب أبو الهيل، محو آثار خسارتهم أمام العهد بنتيجة 1-3 في الجولة الثالثة. من ناحيته، يسعى السلام زغرتا بقيادة المدرب أحمد كاظم، إلى تأكيد حضوره الفني بعد الفوز على شباب البرج بهدفين مقابل هدف.

وسيغيب عن صفوف الإخاء الأهلي عاليه قائده محمد أبو عتيق بسبب تعرّض لإصابة قوية ستبعده نحو 3 أشهر عن الملاعب.

وفي مباراة ثانية، يحل الصفاء ضيفاً على التضامن صور، على ملعب صور البلدي، حيث يأمل الأصفر بقيادة مدربه روبرت جاسبرت تعويض الخسارة أمام الأنصار 1-4 ليعيد إلى الفريق مكانته المعهودة. ويطمح رجال المدرب محمد زهير إلى حصد أول فوز للفريق في البطولة، وذلك بعد تقديم مستويات فنية جيدة.

هذا، ويستضيف ملعب طرابلس البلدي، مباراة طرابلس مع الأنصار، إذ يتسلح الأنصار بقيادة مدربه نزار محروس بالجماهير الكبيرة في الشمال.

في حين يأمل أصحاب الأرض بقيادة المدرب أحمد حافظ، في الخروج بنقطة التعادل أمام فريق خصص ميزانية ضخمة للمنافسة على البطولات.

ويتسلح الأنصار بنخبة من النجوم أبرزهم حسن معتوق والحاج مالك تال، في حين يمتلك طرابلس لاعبين مميزين على غرار أحمد مغربي وأبو بكر المل. وكانت فترة التوقف فرصة جيدة لاستعادة الأنصار نجمه سوني سعد الذي عاد بجاهزية كبيرة للمشاركة في المباريات.

وعلى ملعب جونية ستكون المواجهة المرتقبة بين النجمة وشباب البرج، ويطمح النجمة بقيادة مدربه محمد عبد العظيم إلى تحقيق انتصار ثالث على التوالي، في حين يأمل شباب البرج بقيادة مدربه الجديد الصربي دراغان جوفانوفيتش إلى مباغتة الخصم وتحقيق نتيجة إيجابية.

ومن المؤكد غياب نجم شباب البرج، علي بزي، التزاماً بالاتفاق الأدبي مع ناديه الأصلي النجمة.

وفي نهاية المرحلة، يستضيف ملعب صيدا، مواجهة العهد والشباب الغازية، حيث يطمح الأول بقيادة مدربه باسم مرمر لفرض الهيبة كبطل لآسيا بعد تحقيق اللقب الأغلى للكرة اللبنانية كأس الاتحاد الآسيوي 2019.

من جهته، يأمل الشباب الغازية بقيادة مدربه حسن حسون، في مصالحة جماهيره بعد 3 هزائم متتالية، ويطمح إلى تحقيق مفاجأة.. فهل يقدر؟

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى