ملحم خلف نقيباً لمحامي بيروت: نريد دولة عادلة لا تخشى تداول السلطة

فاز المحامي ملحم خلف بمركز نقيب المحامين في بيروت إثر الانتخابات التي أُجريت أمس.

وبعد صدور النتائج قال نقيب المحامين السابق اندريه الشدياق بما أنّ نقابة المحامين من جملة مرتكزاتها التناوب الحكمي على السدة الأولى وعملاً بتداول السلطة الولاية للنقيب الحالي إنتهت وأقلد الميدالية النقابية للنقيب ملحم خلف .

من جهته، قال خلف نريد قيام دولة عادلة ونريدها أيضاً ألاّ تخشى من تداول السلطة ونؤمن أنّ نقابة المحامين هي رافعة الوطن».

وأضاف أمنيتي أن تعلموا أنّ النتائج هي نتائج بمنافسة وأهنّئ جميع من نافس وهذا سبب نجاح نقابة المحامين ونريد إعطاء نموذج للمواطن والنقابة إستمرارية».

بدوره، قال المرشح لموقع نقيب المحامين ناضر كاسبار أنا مستقلّ أباً عن جد ولست منتمياً الى أيّ حزب وسنكون جميعنا إلى جانب النقيب الجديد».

وكان الشدياق أعلن نتائج انتخابات العضوية لمجلس النقابة وفاز كلّ من المحامين المرشحين: ملحم خلف 2062 صوتاً، بيار حنا 1703 أصوات، سعد الدين الخطيب 1699 صوتاً، ناضر كسبار 1681 صوتاً، إبراهيم مسلم عضواً خامساً ويبقى لسنة واحدة تنتهي في 15 تشرين الثاني 2020 ، 1480 صوتاً، عزيز طربيه عضواً رديفاً 1286 صوتاً.

وبعد إعلان نتاج العضوية، بدأت عملية الاقتراع لانتخاب نقيب المحامين. وتنافس المحامون الثلاثة الفائزون بالعضوية، وهم: ملحم خلف، بيار حنا وناضر كسبار على المركز وقد أحرزه خلف.

إلى ذلك، فاز المحامي محمد نشأت فتّال في الانتخابات الفرعية في نقابة المحامين في طرابلس لاختيار عضوين في مجلس النقابة، بـ 391 صوتاً وباسكال أيوب بـ 406 أصوات.

واتصل النقيب خلف برئيس مجلس النواب نبيه برّي، شكره فيه على الدعم الذي وفّره له محامو حركة أمل في الانتخابات على مركز نقيب المحامين، وتصويتهم لمصلحته .

وتوجه النائب الدكتور فادي علامة بالتهنئة للمحامين على إنجازهم الديمقراطي والذي توّج بفوز المحامي خلف بمركز نقيب المحامين في بيروت، متمنّياً لمجلس النقابة التوفيق في عملهم لما فيه مصلحة المحامين والقانون في لبنان.

وبارك النائب شامل روكز لخلف بإنتخابه، آملاً أن تؤدّي النقابة دوراً في هذه المرحلة للدفاع عن الحق وتحقيق العدالة .

واعتبر النائب فؤاد مخزومي، عبر حسابه على تويتر ، أنّ من ثمار ونجاحات الثورة الشعبية فوز خلف بمنصب نقيب المحامين في بيروت في مواجهة تحالف أحزاب السلطة مجتمعة، ما أعطى للفوز صدقية وانتصاراً غير مسبوقين . وتقدّم من النقيب الجديد بالتهنئة، آملاً أن يحقق البرنامج الانتخابي لمصلحة المحامين والمواطنين لاسترجاع حقوق المواطنين .

وهنأ الوزير السابق خليل الهراوي خلف، معتبراً في بيان، أنّ نتيجة الانتخابات لا سيما وسط احتدام المنافسة التي سُجلت بين المرشحين، جاءت لتؤكد الوعي الشبابي للدور المستقل والفاعل الذي يمكن أن يلعبوه بعيداً من الاصطفافات السياسية والمصالح الحزبية الضيقة التي قسّمت اللبنانيين لسنوات طوال .

ووصف رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن انتخابات نقابة المحامين في بيروت بأنها انتصار للديمقراطية ، وقال في تصريح انتصر لبنان وانتصرت نقابة المحامين، وانتصر المحامون، بعدما أكدت انتخابات النقابة في بيروت أنها محطة لتجديد الثقة، مظهرةً مناعة هذه المؤسسة التي تبنى على صخرة من الثقافة والوطنية، وكما أكد نقيب المحامين الجديد في كلمته أنه كله أمل أن يمتدّ مشهد العرس الذي عشناه اليوم على الوطن بكامله لتدخل الديمقراطية وتجدّد نفَس المؤسّسات التي نريدها حماية للمواطن والناس وللحريات العامة .

وهنّأ الخازن خلف راجياً أن يحقق برنامجه الانتخابي لما فيه خير الجسم القانوني خصوصاً والمواطن اللبناني عموما .

بدوره، هنأ نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي، في بيان، خلف على انتخابه نقيباً للمحامين. وأشاد بـ الروح الديمقراطية، والجو التنافسي الذي ساد انتخابات النقابة ، متمنياً أن تنسحب هذه الروح على كلّ الاستحقاقات الانتخابية النقابية وسواها . وقال إنّ ما حصل كان تجسيداً لروح الأصالة التي تميّزت بها هذه النقابة العريقة».

وإذ هنّأ القصيفي الأعضاء الفائزين ومن لم يحالفه الحظ على الروح الرياضية التي تحلوا بها ، دعا إلى أوسع تعاون مستقبلي بين نقابات المهن الحرة، لما فيه خير لبنان وتقدّمه وسيادة دولة الحق والقانون والمؤسسات».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى