تأهل وسويسرا والدانمارك إلى نهائيات يورو 2020

انضم منتخبا سويسرا والدنمارك لركب المتأهلين إلى كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 ، بعد فوز الأول بنتيجة 6/1 على جبل طارق، وتعادل الثاني بنتيجة 1/1 مع إيرلندا. وسجل منتخب سويسرا هدفاً في الشوط الأول و5 في الشوط الثاني ليفوز 6/1 ويضمن صدارته للمجموعة الرابعة، ويخطف بطاقة التأهل للبطولة بعدما حصد 17 نقطة. في حين تعادل منتخب الدنمارك 1/1 مع إيرلندا ليرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة كذلك.

وفي مباراة أخرى فاز منتخب إيطاليا 9/1 على أرمينيا، سجلها شيرو ايموبيلي هدفين ، ونيكولو زانيولو هدفين ، ونيكولو باريلا، وأليسيو رومانيولي، وجورجينهو، وريكاردو أورسوليني، وفيدريكو كييزا، علماً أن منتخب إيطاليا ضمن التأهل للبطولة مسبقاً.

وفاز منتخب إسبانيا بنتيجة 5/0 على رومانيا، سجلها فابيان رويز، وجيرارد مورينو، وألفارو موراتا، وميكيل اويارزابال، وهدف عكسي. وهكذا، حقق منتخب إسبانيا الفوز 8 مرات مقابل تعادلين ولم يخسر أي مباراة.

وكذلك فاز منتخب السويد بنتيجة 3/0 على جزر فاروه سجلها سيباستيان آندرسون، وماثياس سفانبرغ، وجون جيديتى. وبانتهاء مباريات أمس، يتأكد تأهل كل من: إيطاليا وفنلندا وبلجيكا وروسيا وفرنسا وتركيا وبولندا والنمسا وإسبانيا والسويد وكرواتيا والمجر وسويسرا والدنمارك وألمانيا وهولندا وأوكرانيا والبرتغال وإنكلترا والتشيك.

وستشهد بطولة أمم أوروبا 2020 مشاركة 24 منتخبًا، وستقام منافسات البطولة بين 12 يونيو و12 يوليو 2020، في 12 مدينة في 12 دولة أوروبية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى