نادي الأسير الفلسطيني: العدو يعتقل 745 طفلاً فلسطينياً منذ بداية 2019

قال نادي الأسير الفلسطيني إن سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت 745 طفلاً فلسطينيًا تقل أعمارهم عن 18 عامًا منذ بداية العام الحالي 2019، وحتى نهاية تشرين الأول / أكتوبر 2019.

وأضاف النادي في تقرير له لمناسبة يوم الطفل العالمي الذي يصادف في 20 من تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام، أن قرابة 200 طفل تواصل سلطات الاحتلال اعتقالهم في معتقلات «مجدو، عوفر، والدامون»، إضافة إلى عدد آخر من أطفال القدس تحتجزهم في مراكز خاصة.

وأشار الى مجموعة الانتهاكات التي تنفذها سلطات الاحتلال بحق الأطفال خلال عملية اعتقالهم، والتي تبدأ منذ اللحظة الأولى على اعتقالهم بطريقة وحشية واقتيادهم من منازلهم في ساعات متأخرة من الليل.

ولفت إلى أنه بعد عام 2015 تم توثيق عشرات الحالات لأطفال أطلقت قوات الاحتلال النار عليهم بشكل مباشر ومتعمّد خلال عمليات اعتقالهم.

وبيّن أن من هذه الانتهاكات أيضًا نقلهم إلى مراكز التحقيق والتوقيف وإبقاءهم دون طعام أو شراب، واستخدام الضرب المبرح بحقهم، وتوجيه الشتائم والألفاظ البذيئة إليهم، وتهديدهم وترهيبهم، وانتزاع الاعترافات منهم تحت الضغط والتهديد، وإصدار الأحكام غيابياً، وفرض أحكام وغرامات مالية عالية.

وذكر أن الانتهاكات تتواصل بحق الأطفال خلال فترة احتجازهم في المعتقلات، منها حرمان الطفل من استكمال دراسته، إضافة إلى حرمان جزء منهم من زيارة العائلة، أو الحصول على علاج مناسب لمن يعاني من أمراض تحتاج إلى رعاية ومتابعة طبية حثيثة.

ولفت التقرير إلى أنه ومنذ العام 2015 شهدت قضية الأسرى الأطفال العديد من التحولات، منها إقرار عدد من القوانين العنصرية أو مشاريع القوانين، التي تُشرع إصدار أحكام عالية بحق الأطفال، وصلت في بعض الحالات إلى أكثر من عشر سنوات، وحتى الحكم المؤبد.

وجدّد نادي الأسير مطالبته المؤسسات الحقوقية الدولية ببذل جهود أكبر لحماية الأطفال الفلسطينيين، وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف».

إلى ذلك، شنت قوات الاحتلال صباح أمس، حملة واسعة لإغلاق عدد من المؤسسات التعليمية والصحية والصحافية في مدينة القدس المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح أمس مكتب مديرية التربية والتعليم بالقدس ومدرسة دار الأيتام الإسلامية، بحجة تنظيم فعالية تابعة للسلطة الفلسطينية داخله من دون تصريح.

وقال مصدر إن عناصر من المخابرات والشرطة اقتحمت مكتب مديرية التربية والتعليم، وأخرجت جميع الموظفين منه، وعلقت أمرًا يقضي بإغلاقه لمدة 6 أشهر ومنع إقامة أي فعالية داخله.

وأفاد أن القرار بإغلاق المكتب جاء من وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال جلعاد أردان.

وأوضح أن قوات الاحتلال علّقت على بوابة مديرية التربية والتعليم بالقدس الأمر الصادر عن الوزير الصهيوني، قبل مصادرة ملفات من داخل المكتب.

وانتشرت قوات الاحتلال في أرجاء مدرسة دار الأيتام الإسلامية وبين صفوف الطلاب، برفقة مصوّر شرطي خلال اقتحام المبنى.

كما وأغلقت قوات الاحتلال، صباح أمس، مكتب تلفزيون فلسطين في مدينة القدس، لمدة 6 أشهر، بقرار من وزير الأمن الداخلي للاحتلال جلعاد أردان.

وقال أحد العاملين في المكتب »إن مخابرات وشرطة الاحتلال اقتحمت مكتب تلفزيون فلسطين، الموجود داخل مكتب شركة الأرز للإعلام، ومنعوا الموظفين البقاء داخله».

وأضاف أن قوات الاحتلال صادرت من المكتب بعض الأجهزة، وعلقوا عليه أمرًا من وزير أمن الاحتلال جلعاد اردان يقضي بإغلاقه لمدة 6 أشهر، بحجة أن وجوده بدون تصريح يتنافى مع اتفاقية اوسلو.

كما وأفاد المصدر باقتحام قوات الاحتلال للمركز الصحي العربي في شارع السلطان سليمان في مدينة القدس، وأغلقته وصادرت جميع ملفاته وكاميرات المراقبة، واعتقلت مديره.

وبإغلاق المركز الصحيّ تكون قوات الاحتلال ومنذ صباح اليوم قد أغلقت في مدينة القدس المحتلة وبقرار من الوزير الصهيوني أردان 3 مؤسسات، وهي مكتب مديرية التربية والتعليم في القدس، والمركز الصحي العربي، ومكتب تلفزيون فلسطين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى