الأسعد: الحلّ يبدأ بحكومة تكنوسياسية لمرحلة محدّدة

رأى الأمين العام لـ «التيار الأسعدي» المحامي معن الأسعد أن «الادّعاء على رموز الطبقة السياسية أمر جيد، لأنه مقدمة لإسقاط الحصانات الطائفية والمذهبية والسياسية التي كانت تحميهم».

واعتبر أنّ عدم انعقاد مجلس النوّاب لإقرار التشريعات المطلوبة، كان له أثر تدميري على عمل القضاء ومحاسبة الفاسدين ، سائلاً هل من طالب بعدم انعقاد الجلسة اطلع على ما يتضمّنه جدول أعمالها وعن القوانين المطروحة قبل الاعتراض عليها؟

وحذّر من أنّ استقالة الحكومة ومنع مجلس النوّاب من الانعقاد وافتقاد القضاء لآليات تشريعية للمحاسبة والخطاب السياسي العالي والمتوتر، ستدفع كلها باتجاه الفوضى والفلتان».

ودعا الأسعد في تصريح أمس إلى التمعّن بقراءة ما أدلى به السفير الأميركي السابق جيفري فيلتمان أمام الكونغرس الأميركي والإطلاع على مضمون العريضة التي رفعها الكونغرس إلى الأمم المتحدة والتي يؤكد فيها أنّ الصراع الدولي والإقليمي في لبنان بات ظاهراً للعيان ، رافضاً تجيير واستعمال صرخة الحق والنزول إلى الشارع ضدّ الفساد والفقر والجوع من أجل تحقيق أجندات على علاقة بقضايا استراتيجية مثل إخراج حزب الله من الحكومة».

وأكد أنّ الحلّ يبدأ بتشكيل حكومة تكنوسياسية لمرحلة محدّدة، أقله لوقف الانهيار ، معتبراً أنّ العودة إلى ما يسمّى بفريقي 8 و14 آذار ستكون مدمّرة للبنان .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى