تطبيع طبي أردني ـ «إسرائيلي» ـ مغاربي

عمان ـ محمد شريف الجيوسي

كشفت صحف العدو أن اطباء أردنيين و»إسرائيليين» ومغاربة شاركوا في مؤتمر دولي نظمته جمعية «أوبريشين» المعنية بحسب الصحف «الإسرائيلية»، بمساعدة الأطفال الذين يعانون من انشقاق الشفة والحنك. وأضافت أن مشاركة «إسرائيل» في المؤتمر المذكور اقتصرت على طبيبين فيما لم تذكر عدد الأطباء الأردنيين المشاركين فيه .

واعتبر الطبيب «الإسرائيلي» عمري أومودي أن المؤتمر تخلله الود وروح الدعابة .

وبحسب الصحافة، أجرى الأطباء الأردنيون و»الإسرائيليون» والمغاربة نحو 70 علمية جراحية وتجميلية لأطفال يعانون من تشوهات في الحنك والفم في مستشفى محلي بجنوب الفيليبين.

يذكر أن أنباء ذكرت قبل أيام قيام أطباء أردنيين بزيارة تطبيعية للكيان الصهيوني أخيراً، وأنهم زاروا ما يقال إنه الموقع التعبيري لـ»المحرقة المزعومة» .

قبائل وعشائر بئر السبع في الأردن:

جرائم العدو لن تمر من دون عقاب

عمان ـ «البناء»

أعلن أبناء قبائل وعشائر بئر السبع الفلسطينية في الأردن، في بيان، تضامنهم التام ومساندتهم لأبناء عمومتهم في بلدة رهط و الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة، ضد العدو الصهيوني وما يرتكبه من جرائم وانتهاكات بحق الفلسطينيين عموماً، وأبناء بئر السبع خصوصاً، والتي كان آخرها مقتل شابين من أبناء بئر السبع في بلدة رهط المحتلة على أيدي جنود الاحتلال الصهيوني.

وأكد أبناء قبائل وعشائر بئر السبع في الأردن، أن جرائم الاحتلال الصهيوني واعتداءاته لن تمر من دون عقاب، وأن الشعب العربي الفلسطيني الصامد المرابط قادر على الانتقام لدماء الشهداء الفلسطينيين الذين رووا بدمائهم تراب وطنهم الطهور، وزلزلة الأرض تحت أقدام الغاصبين وصولاً إلى تحرير أرضهم من النهر إلى البحر.

واختتم البيان بتوجيه التحية إلى الشهداء الأبرار.

يذكر أنها المرة الأولى التي يصدر فيها بيان عن عشائر وقبائل بئر السبع الفلسطينية في الأردن والتي يجرى فيها تأكيد أيضاً تحرير فلسطين من البحر إلى النهر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى