الأحد , 21/10/2018

العدد:1939 تاريخ:20/10/2018
Home » Article » اليوم العالمي للرجل… تفاعل مرتفع

اليوم العالمي للرجل... تفاعل مرتفع

نوفمبر 21, 2015 خفايا وكواليس تكبير الخط + | تصغير الخط -

التفاعل حول يوم الرجل العالمي، الذي يوافق اليوم التاسع عشر من تشرين الثاني، كان عالياً، إذ ظهر هاشتاغ InternationalMensDay في قائمة أكثر الهاشتاغات العالمية صباح الخميس ليظهر في أكثر من 20 ألف تغريدة.

وشارك مستخدمون عرب في التعليق على الحدث، وجاءت ردود فعلهم متباينة، بين من أشاد به واصفاً اليوم بأنه احتفال بمساهمات الرجل في المجتمع، وأرسلوا تهانيهم لوالدهم.

وعبر آخرون عن وجهة نظر مختلفة، أشارت إلى مكانة الرجل الحالية في المجتمع العربي أو الشرق أوسطي بصفة عامة، وقال أحدهم: «يوم الرجل اليوم، وغدا، واليوم بعد غد».

ايزيس أم ISIS لعنة «فايسبوكية»؟

أربعة أحرف بالإنكليزيّة ISIS، هي اختصار لاسم تنظيم «داعش»، لكنّها أيضاً ترمز إلى أسماء فتيات عديدات على وجه الكرة الأرضيّة.

حوّل «داعش» هذا الاسم إلى لعنة، خصوصاً مع الحملة التي تُحاول إدارات مواقع التواصل القيام بها لإقفال حسابات التنظيم. هكذا، وقع «فايسبوك» في خطأ تجميد حساب المستخدمة إيزيس انشالي Isis Anchalee، يوم الاثنين، بحجّة كون اسمها يُشابه الأحرف الأربعة المستخدمة للإشارة إلى التنظيم.

إيزيس كانت تعرّضت لموجة مطالبات بأن تُغيّر اسمها بعد اعتداءات باريس، فنشرت على حسابها على « تويتر» حينها: «طبعاً لن أُغيّر اسمي. هل جننتم؟».

ونشرت مطورة البرمجيات المقيمة في فرانسيسكو، أنشالي، تغريدةً على حسابها على «تويتر» قالت فيها: « فايسبوك يعتقد أنّي إرهابية. يبدو أنّ إرسال صورة لجواز سفري لا تكفيهم لإعادة فتح حسابي». وكتبت في رسالة وجّهتها لموقع «فايسبوك» على «تويتر»: «لماذا جمدتم حسابي الشخصي؟ اسمي الحقيقي ايزيس انشالي».

أحدث هذا الأمر بلبلةً على «تويتر»، حيث انتشرت تغريدة أنشالي بسرعة، ليردّ باحث في «فايسبوك» على «تويتر» بالاعتذار ويبلغها بأنّ حسابها أعيد تفعيله.

وبعد كل هذه البلبلة، سألت أنشالي: «هل يُمكنكم مناداتهم بـ» داعش» فقط من اليوم فصاعداً؟».

ذكرى محمد ــ محمود الرابعة…

في مصر، اهتم مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بإحياء ذكرى أحداث محمد محمود، التي اندلعت في الشارع الذي يحمل الاسم نفسه في مثل هذا اليوم من شهر تشرين الثاني من عام 2011.

وكانت الاشتباكات التي اندلعت بين قوات الأمن ومحتجين على إدارة المجلس العسكري الحاكم للبلاد في ذلك الوقت قد أسفرت عن مقتل العشرات من المتظاهرين.

وجاءت التعليقات متباينة تبايناً شديداً، ففيما أحيا كثيرون ذكرى عدد من النشطاء الذين قتلوا، تبادل أنصار جماعة الإخوان المسلمين وحركات شبابية الاتهامات بخيانة ثورة 25 يناير.

في حين اتهم كذلك آخرون متظاهري محمد محمود بالعمالة ومحاولة تقويض الدولة.

ودشن مستخدمون هاشتاغ محمد محمود لإحياء ذكرى الأحداث.

كما دعت حركة شباب 6 ابريل إلى «الاحتفال» – على حد قولهم – بعيد ميلاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي يوافق ذكرى هذه الاحداث في شارع محمد محمود اليوم.

اليوم العالمي للرجل… تفاعل مرتفع Reviewed by on . التفاعل حول يوم الرجل العالمي، الذي يوافق اليوم التاسع عشر من تشرين الثاني، كان عالياً، إذ ظهر هاشتاغ InternationalMensDay في قائمة أكثر الهاشتاغات العالمية صبا التفاعل حول يوم الرجل العالمي، الذي يوافق اليوم التاسع عشر من تشرين الثاني، كان عالياً، إذ ظهر هاشتاغ InternationalMensDay في قائمة أكثر الهاشتاغات العالمية صبا Rating:
scroll to top