سوق الانتقالات الشتوية… عروض وخيارات

يعتقد الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول أن تولي الإسباني بيب غوارديولا تدريب مانشستر سيتي، كما يؤكد العديد من التقارير الإعلامية، سيعني أن الدوري الإنكليزي لكرة القدم قد كسب «أفضل مدرب في العالم على الأرجح».

وقال كلوب في تصريحات لصحيفة «بيلد» الألمانية الثلاثاء: «لو حدث ذلك فعلاً، فسيعني على الأرجح مجيء أفضل مدرب في العالم، ومن ثم ستصبح الأمور أصعب نسبياً على كل الفرق الأخرى. لكن ذلك لا يزال يبدو بعيداً». ومزح الألماني قائلاً: «لو كان لهذه الإشاعة نفس صدق الإشاعات الأخرى التي تتعلق بالانتقالات، فسينتهي الأمر بغوارديولا في مكان مختلف تماماً».

من جانب آخر أعرب مدرب ليفربول عن رضاه عن النتائج التي حققها حتى الآن مع «الريدز». وقال: «قدمنا لحظات ومباريات رائعة للغاية، إلا أن بعض النتائج كذلك كانت أقل إيجابية. لكن أي شخص يفكر قليلاً سيعلم أن ذلك طبيعي».

وأكد في هذا الصدد أنه «حتى الوقت الحالي، كل شيء في الطريق الصحيح»، رغم اعترافه بأن الأمور «دائماً كان يمكن أن تصبح أفضل، لكن كان يحتمل كذلك أن تكون أسوأ». وقال: «الأمر الواضح هو أن ليفربول نادٍ رائع ومن الممتع العمل هنا».

وكانت «بيلد» قد كشفت الخميس الماضي أن غوارديولا سيحصل على 25 مليون يورو سنوياً من مانشستر سيتي، الفريق الذي افترضت أنه تعاقد معه للمواسم الثلاثة المقبلة. وفي حالة تأكد المعلومة، التي لم يعلق عليها النادي أو المدرب، سيتحوّل غوارديولا إلى أعلى مدربي كرة القدم راتباً، حيث سيتضاعف ما يتقاضاه حالياً من النادي البافاري.

وزادت مجلة «كيكر» الرياضية أمس على تلك المعلومة مؤكدةً نقلاً عن «مصادر بريطانية موثوقة» أن مدرب بايرن ميونخ وقع بالفعل عقداً لتدريب مانشستر سيتي اعتباراً من الصيف المقبل، رغم أن عقد المدرب الحالي مانويل بيليغريني ينتهي في 2017.

إبراهيموفيتش: الانتقال إلى قطر ممكن

اعتبر مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي، السويدي الدولي زلاتان إبراهيموفيتش أن احتمال انتقاله إلى الدوري القطري ممكن لدى نهاية عقده مع فريقه الحالي في حزيران عام 2016.

ولم يتخذ المهاجم البالغ من العمر 34 سنة أي قرار بشأن مستقبله الكروي بعد أن تحدثت تقارير صحافية عن إمكانية انتقاله إلى الدوري الإنكليزي الممتاز أو الدوري الأميركي.

وقال إيبراهيموفيتش في تصريح لصحيفة «ليكيب» الفرنسية «الوضع الحالي جديد بالنسبة إلي. فعقدي ينتهي في نهاية الموسم الحالي وهذه تجربة جديدة لي لم أمر بها في مسيرتي سابقاً. فأنا حرّ بالقيام بأي شيء أريده».

وتابع: «كل تركيزي الآن منصب على باريس سان جرمان. ينتهي عقدي بعد ستة أشهر وأريد أن أبذل قصارى جهدي من أجل مصلحة الفريق. ليس لدي أي وجهة في رأسي». وكشف: «تربطني علاقة جيدة مع رئيس باريس سان جرمان ناصر الخليفي والمسؤولين القطريين، لكني لا أستطيع أن أكون حاسماً في الوقت الحالي في ما يتعلق بمستقبلي. دعوني أقول بأن الانتقال إلى قطر خيار ممكن».

واختتم: «أستمتع بكرة القدم حالياً وأشعر بأني في حالة جيدة من الناحيتين المعنوية والبدنية، وسنرى ماذا سيحصل في نهاية الموسم».

يانوزاي يُمهد لعودته إلى مانشستر يونايتد

شوهد البلجيكي عدنان يانوزاي مساء الاثنين على مقاعد بدلاء نادي مانشستر يونايتد في ملعب أولد ترافورد، حيث شاهد المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بين فريقه السابق وتشيلسي.

يانوزاي 20 سنة يلعب في صفوف نادي بروسيا دورتموند كمعار ولم يلعب في الدوري الألماني سوى 6 مباريات، ومشاهدته يجلس جنباً إلى جنب مع زملائه السابقين في مانشستر يونايتد هي الدليل القاطع على عودته إلى مانشستر خلال كانون الثاني المقبل.

ويحتاج الهولندي لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد إلى تدعيم صفوف الفريق بدماء جديدة مثل يانوزاي، خصوصاً في ظلّ ضعف أداء لاعبي الفريق الحاليين في بعض الأحيان وعدم توفر اللاعبين المثاليين خلال كانون الثاني المقبل.

وسيكون يانوزاي المهاجم الجديد في صفوف الشياطين الحمر في القسم الثاني من الموسم، وسوف يعطي فان غال خياراً مختلفاً بعد بيع تشيشاريتو وفان بيرسي.

توماس شاف مديراً فنياً لهانوفر

أعلن نادي هانوفر الألماني التعاقد مع المدرب توماس شاف لتولي المسؤولية الفنية للفريق الأول حتى عام 2017. ويحلّ شاف 54 سنة بديلاً من مايكل فرونتزيك المدير الفني السابق لهانوفر والذي رحل عنه في الأسبوع الماضي بعد أن احتل الفريق المركز قبل الأخير في مسابقة الدوري الألماني «بوندسليغا». ومن المقرر أن يتم تقديم المدرب الجديد لوسائل الإعلام والجمهور في 4 كانون ثانٍ المقبل مع انطلاق تدريبات النصف الثاني من الموسم.

وقضى شاف مسيرته كلاعب بين صفوف فيردير بريمن، كما عمل مدرباً لنفس الفريق في الفترة ما بين عامي 1999 و2013 وحصد معهم لقب بطولة كأس ألمانيا. يذكر أن شاف تولى أيضاً المهمة الفنية لنادي انتراخت فرانكفورت قبل أن يستقيل من منصبه في أيار الماضي.

وقال شاف: «أدرك صعوبة المهمة ولكنني أتطلع للتحدي الكبير لتفادي هبوط الفريق». ومن جانبه قال مارتين بادير مدير الكرة في هانوفر: «السيرة الذاتية لشاف وخبرته تتحدثان عن نفسيهما… لقد عمل بنجاح في البوندسليغا طوال عقود».

مانشيني ينفي رغبة إنتر ميلان في صفقة

نفى روبرتو مانشيني المدير الفني لفريق إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم ما تردد حول رغبة النادي في إبرام صفقات خلال فترة الانتقلات الشتوية، معتبراً أنه سعيد بالرصيد البشري المتوفر لديه في الوقت الراهن.

وقال مانشيني خلال المؤتمر الصحافي التمهيدي للمباراة الودية المقررة الأربعاء في العاصمة القطرية الدوحة: «أعرف جيداً اهتمام الصحافيين خلال هذه الفترة بالصفقات المتوقعة في الميركاتو ولكن من جانبي لا أرى أن فريقي في حاجة إلى أسماء جديدة في الوقت الحالي ولا أسعى للتعاقد مع أي لاعب… أنا سعيد بالعناصر التي تعمل معي ومقتنع بما يقدموه من مستويات وقد يكون تفكيرنا في بعض الصفقات للمستقبل وليس الآن».

وعن وضع إنتر ميلان في الدوري الإيطالي وقدرته على تحقيق اللقب بنهاية الموسم ورأيه في ضرورة عودة الفريق إلى دوري أبطال أوروبا ، قال مانشيني: «أظن أننا تحسنا كثيراً في الموسم الجاري مقارنة بالموسم الماضي وهدفنا الأساسي هذا الموسم هو ضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا العام المقبل وذلك لا يتحقق إلا بالوجود في المراكز المتقدمة بجدول الترتيب، أما مسألة المنافسة على لقب الدوري فإنه غير محسوم نظراً لوجود أندية كثيرة قوية تبادلنا نفس الطموح وكما شاهدتم فإن الدوري الإيطالي هذا الموسم غريب للغاية ولا يخضع إلى المنطق».

وعن حديثه مع لاعبيه عقب الخسارة أمام لاتسيو في الدوري الإيطالي، قال مانشيني: «أنا أتحدث دائماً مع اللاعبين ولكن مثلما تعرفون فإن ما حدث يصبح في الماضي وما يهمنا هو الحاضر والمستقبل، والحاضر يقول إننا نتصدر الدوري وهذا أمر جيد لنا وهدفنا أن نبقى كذلك ونحافظ على مستوانا وأداءنا في أغلب المباريات التي نخوضها، أما بخصوص الهزائم فإنها تبقى منتظرة ومتوقعة حالنا حال بقية الفرق الأخرى وليس هناك فريق لا يخسر».

وعن مباراة الاربعاء أمام سان جيرمان، قال مانشيني: «هي مباراة مهمة وستكون قوية من الجانبين… فريق باريس سان جيرمان من الفرق المتميزة على الصعيد الأوروبي في السنوات الأخيرة كما أن وجود أسماء عديدة متميزة في صفوفه سيجعل من المباراة اختباراً صعباً ومهماً وأتمنى أن يحالفنا الحظ ونحقق الفوز عليه».

ميلان يسعى إلى ضم جوهرة بايرن ميونيخ

يسعى نادي ميلان الإيطالي إلى التعاقد مع الشاب جيانلوكا جاودينو لاعب بايرن ميونيخ الألماني خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ووفقاً لصحيفة «كالتشيو ميركاتو» الإيطالية، فإن ميلان مهتم بجاودينو، لكن المحادثات الأولية لم تكن ناجحة مع إدارة البايرن.

وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الألماني لا يفكر في بيع صاحب الـ 19 سنة ، وسيسمح بايرن فقط بالإعارة. وتابعت: «بايرن اشترط الإعارة 6 أشهر، مع إمكانية استرجاع اللاعب، ولازالت المفاوضات في مراحلها المبكرة».

وأعاد الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني للبايرن غاودينو، الذي ينتهي عقده في 2018، إلى الفريق الرديف مطلع هذا العام.

غوندوغان لا يضمن استمراره في بروسيا دورتموند

أكد اللاعب الألماني الكاي غوندوغان أنه لا يضمن البقاء في ناديه بروسيا دورتموند ثاني ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم. وعن استمراره الموسم المقبل في نفس الفريق، قال غوندوغان: «لا أضمن ذلك… كل شيء وارد في عالم كرة القدم إنه عالم سريع يتغير بسرعة».

وأجاب غوندوغان على أسئلة حول رأيه برحيل مدرب الفريق السابق يورغن كلوب إلى ليفربول ومدى تأثيره على تحقيق الإنجازات مستقبلاً، والكيفية التي ودعه فيها نجوم بروسيا دورتموند والتوقعات له مع ناديه الجديد المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز.

كما تحدث عن سعادته الكبيرة لتزايد الاهتمام بالدوري الألماني في العالم العربي.

هل ينتقل فابريغاس إلى ريال مدريد؟

يبدو أن مستقبل اللاعب الدولي الإسباني سيسك فابريغاس لم يعد في تشيلسي الإنكليزي خصوصاً بعد رحيل مورينيو الذي ضمه للفريق، ووفقاً لتقرير من إحدى الصحف الإسبانية فإن ريال مدريد قد يكون الوجهة المقبلة لفابريغاس.

وأشارت صحيفة برنابيو إلى أنه منذ رحيل مورينيو عن تشيلسي لم تتوقف الشائعات حول مستقبل فابريغاس فظهرت اهتمامات عدد من الأندية من إيطاليا وإنكلترا وأخيراً من عملاق إسبانيا ريال مدريد الذي يريد أن يرتبط بفابريغاس مجدداً بعد أن كان سيسك هدفاً للرئيس السابق لريال مدريد كالديرون.

وكان رامون كالديرون رئيس ريال مدريد السابق قد حاول التوقيع مع فابريغاس عندما كان لاعباً في صفوف نادي آرسنال الإنكليزي في عام 2006 وفي عام 2011 أبدى بيريز أيضاً اهتمامه بضم سيسك ولكن انتهى به الحال في ناديه الأول برشلونة، وستكون هذه هي المرة الثالثة التي يرتبط بها اسم فابريغاس بالانتقال إلى ريال مدريد.

البافاري مهتمّ بنجم تشيلسي

انضم نادي بايرن ميونيخ الألماني، لقائمة الراغبين في الحصول على خدمات سيسك فابريغاس، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي الإنكليزي. ويواجه فابريغاس موسماً صعباً مع تشيلسي، بعدما كان أحد أسباب تتويج الفريق اللندني ببطولة الدوري الإنكليزي الموسم الماضي.

ووفقًا لصحيفة «كوريري ديلو سبورت» الإيطالية، فإن الفريق البافاري أبدى رغبته في ضم الإسباني الذي يحظى أيضاً باهتمام أندية باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنكليزي، ويوفنتوس وإنتر ميلان الإيطاليين.

ودخل فابريغاس القائمة السوداء لدى جماهير البلوز بجانب دييغو كوستا وإدين هازارد، بعد اتهامهم بالتسبب في رحيل جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لتشيلسي.

عرض خيالي من سيتي لضم ميسي

ذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن مانشستر سيتي الإنكليزي جهز عرضاً مادياً كبيراً لخطف ميسي من برشلونة.

وذكرت صحيفة «سبورت» الإسبانية في تقرير أن ممثلي مانشستر سيتي أخبروا ميسي أن راتبه قد يصل إلى 27 مليون يورو في الموسم الواحد، وهو ما يفوق مبلغ الـ20 مليون يورو الذي يتقاضاه النجم الأرجنتيني سنوياً من النادي الإسباني.

ورغم أنه لا ينوي الدخول في مفاوضات مع ميسي من أجل تجديد تعاقده في الموسم المقبل، يثق النادي الكتالوني في أن نجم المنتخب الأرجنتيني سيرفض عرض النادي الإنكليزي، مثلما فعل في الماضي مع أندية أوروبية كبرى.

ولن يتقدّم مانشستر سيتي بأي عرض رسمي لبرشلونة حتى يحصل على الضوء الأخضر من ميسي يفيد بقبول أو رفض عرض انتقاله إلى إنكلترا.

روبين حزين على رحيل غوارديولا

كشف اللاعب الهولندي آريين روبين نجم بايرن ميونيخ الألماني أنه استقبل خبر رحيل جوسيب غوارديولا المدير الفني للفريق في نهاية الموسم الحالي بحزن بالغ. وقال روبين في تصريحات لشبكة «إن أو إس» التلفزيونية الهولندية: «أشعر بالأسى… إنه أمر مؤسف حقاً».

وكان بايرن ميونيخ قد أعلن في الأسبوع الماضي أن غوارديولا قرر عدم تمديد تعاقده الذي ينتهي في أواخر حزيران المقبل وأن الإيطالي كارلو أنشيلوتي سيحل بديلاً منه.

ولم يرغب روبين في الرد على سؤال عن المرحلة الجديدة لمدرب ريال مدريد السابق، مطالباً بالتركيز في التحديات التي تواجه النادي البافاري خلال الموسم الجاري.

وأضاف روبين: «علينا الانتظار… على الأرجح سيبدأ كل شيء من جديد ولكن لا يزال هناك الكثير من العمل أمامنا… لا يزال هناك الكثير لكي نفوز به قبل نهاية الموسم»، في إشارة إلى إمكانية فوز بايرن ميونيخ بـ «الثلاثية» الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وأعرب النجم الهولندي 31 سنة عن سعادته بوصول العام الحالي، والذي وصفه بـ «الطاعون»، لمحطته الأخيرة نظراً لتعرضه خلاله لسلسلة من الإصابات المتلاحقة: «أنا سعيد لأن 2015 شارف على الانتهاء».

وبعد عام مليء بالإصابات والمشكلات البدنية، من المنتظر أن يعود روبين للمشاركة بشكلٍ طبيعي في تدريبات بايرن ميونيخ التي تبدأ في 4 كانون الثاني المقبل عقب انتهاء العطلة الشتوية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى