رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلة للمحترفين فوز قاتل لشيكاغو بولز على أنجليس كليبرز

سجل زاك لافين نقطتين قبل ثانيتين على النهاية ثم أحرز رمية حرة ليفوز شيكاغو بولز 109-106 على لوس أنجليس كليبرز في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين أمس الأحد.

وأنهى لافين المباراة مسجلا 31 نقطة من بينها أربع تصويبات ثلاثية من سبع محاولات. وأحرز تاديوس يانغ 17 نقطة وأضاف دينزل فالنتين 16 نقطة ولاوري ماركانن 13 نقطة واستحوذ على 17 كرة مرتدة.

ومن جهته، سجل مونتريزل هاريل 30 نقطة ليقود لاعبي كليبرز الذي وضعت الهزيمة حدا لانتصاراته في أربع مباريات متتالية. وأضاف بول جورج 27 نقطة في 31 دقيقة لكنه أهدر تصويبة قبل النهاية مباشرة.

ولعب كليبرز بدون كواي ليونارد ولو وليامز وباتريك بيفرلي ومايكل غرين الذين غابوا جميعا بسبب الإصابة.

وعاد لاندري شاميت للمشاركة لأول مرة منذ 11 تشرين الثاني وسجل 11 نقطة.

وفي لقاء آخر، واصل ميلواكي باكس أفضل بداية له، ليقترب من معادلة أطول سلسلة انتصارات في تاريخ الفريق عندما سحق كليفلاند كافاليرز 125-108.

ولم يواجه ميلواكي مقاومة كبيرة من كليفلاند المتعثر، حيث تقدم باكس بفارق وصل إلى 18 نقطة في النصف الأول من اللقاء ووسع الفارق إلى 28 نقطة في الربع الثالث في طريقه لتحقيق انتصاره الـ18 على التوالي.

ويعد سجل باكس البالغ 24 انتصاراً مقابل 3 هزائم أفضل بداية موسم في تاريخ الفريق.

وأملاً بمعادلة رقمه القياسي البالغ 20 انتصاراً متتالياً والذي تحقق في موسم 1970-1971 بقيادة أوسكار روبرتسون وكريم عبد الجبار، يحتاج باكس إلى الفوز على دالاس مافريكس ولوس أنجليس ليكرز الأسبوع المقبل.

وأحرز يانيس أنتيتوكومبو 29 نقطة وأضاف كريس ميدلتون 24 نقطة ليتصدرا قائمة تضم 6 لاعبين من باكس سجلوا 10 نقاط أو أكثر.

وسجل دونتي ديفينشنزو 15 نقطة واستحوذ على 5 كرات مرتدة ومرر 4 كرات حاسمة.

وفي لقاء متقارب، أحرز جيمي باتلر 27 نقطة ليقود ميامي هيت للفوز 122-118 على دالاس مافريكس، وشهدت المباراة إصابة لوكا دونتشيتش.

 وبعد أن منحت ثلاثية غالين برونسون التقدم لدالاس 118-114 في الوقت الإضافي، رد تايلر هيرو بثلاثية هو الآخر قبل أن تعطي سلة ساحقة رائعة من بام أديبايو التقدم لصالح ميامي.

واستحوذ باتلر على الكرة بعد أن أضاع رميتين حرتين وسجل قبل 5.7 ثانية على النهاية ثم أهدر برونسون محاولة رمية ثلاثية لتنتهي المباراة عملياً.

وأنهى هيرو اللقاء مسجلا 19 نقطة بينما حقق أديبايو ثلاثة أرقام مزدوجة إذ أحرز 18 نقطة واستحوذ على 11 كرة مرتدة ومرر عشر كرات حاسمة لصالح هيت.

وسجل تيم هارداواي جونيور 28 نقطة من بينها ست تصويبات ثلاثية وأضاف كريستابس بورزينغيس 22 نقطة واستحوذ على 11 كرة مرتدة لصالح مافريكس الذي خسر مباراتين من لقاءاته الثلاثة الأخيرة بعد انتصاره عشر مرات في مبارياته 11 السابقة. ولم يعد دونتشيتش للمباراة بعد سقوطه على قدم كندريك نان لاعب هيت، وبقي على الأرض للحظات قبل أن يغادر الملعب متجها إلى غرفة الملابس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى