الوطن

الراعي: للإسراع بتشكيل حكومة إنقاذ

حذّر البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي “من الفتنة التي يمكن أن يسبّبها المندسّون بين شباب الانتفاضة، كما حصل منذ أيّام”، وكرّر الدعوة والتمنّي بنجاح الاستشارات النيابيّة والتكليف، ولاحقاً التأليف، لتجنيب البلاد الخراب والمزيد من التدهور.
كلام الراعي جاء في بداية صلاة تساعية الميلاد في كنيسة الصرح البطريركي، وقال “صلاتنا في هذا المساء نرفعها من أجل نجاح الاستشارات النيابية لأن لبنان لم يعُد يحتمل أي نوع من التأجيلات والمماطلة، لذا نرفع صلاتنا على نيّة نجاح الاستشارات النيابية ومن بعدها تأليف حكومة إنقاذ بشكل سريع، حكومة تُرضي الشعب وتكون مقبولة من المجلس النيابي”.
وأشار إلى أن المندسّين في الانتفاضة “يوقدون الفتنة في كل مرة، ويشوّهون صورة الانتفاضة الثقافية والحضارية والفكرية”.
واستقبل الراعي، سفير مصر الجديد في لبنان ياسر علوي، في زيارة برتوكولية مع بداية تولّيه مهامه الجديدة في لبنان، وقد تمنّى أن يتخطى لبنان أزمته الحالية في وقت سريع.

كما استقبل الاعلامية داليا داغر والأب هاني طوق، حيث جرى الحديث عن الـتيليتون الذي سيُقام يوم الاثنين المقبل عبر شاشة “أو تي في”.
وأوضحت داغر بعد اللقاء أن “التيليتون يساعد عائلات تحت خط الفقر وحالات مرضيّة غير قادرة حتى على التوجه الى جمعيّات أو مؤسسات خيريّة، خصوصاً هذا العام في ظلّ الظروف الاقتصادية والمعيشيّة الصعبة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى