اقتصاد

اتحاد بلديات البترون يبحث وممثلي مجلس الإنماء مشروع تأهيل طرقات القضاء

عقد اتحاد بلديات منطقة البترون لقاء مع ممثلي مجلس الإنماء والإعمار، لعرض مشروع «تأهيل الطرق في قضاء البترون»، بتمويل من البنك الدولي وفي إطار برنامج «مشروع الطرقات والعمالة في لبنان» الموقع بين الدولة اللبنانية والبنك الدولي.

شارك في اللقاء، إلى رئيس الاتحاد مرسيلينو الحرك ونائبه نصر فرح، رؤساء المجالس البلدية في قضاء البترون ومهندسو الاتحاد، المهندسان سيمون معوض وهاني أوبري عن مجلس الإنماء والإعمار والدكتور معتصم الفاضل والدكتورة رانيا مارون والمهندس محمد شهاب عن المكتب الاستشاري.

واعتبر الحرك أن «هذا الاجتماع هو اجتماع تحضيري لإطلاق المرحلة الأولى من المشروع، والتي تشمل طرق وسط وجرد البترون، على أن نتقدم باقتراحات حول حاجات طرق المنطقة الساحلية والساحلية العليا»، مؤكداً أن «الإرادة موجودة والقرار أيضاً بالعمل على كل ما يمكننا القيام به لمنطقتنا»، ولافتاً الى أن «الاتحاد لديه سلسلة مشاريع تم إطلاقها في المنطقة، ومنها درب المسيلحة ودرب الطاحون، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي».

الفاضل

ثم تحدث الفاضل عن أهمية المشروع، لافتاً الى أن «التنفيذ يتم بموجب قرض من البنك الدولي للدولة اللبنانية، على أن يتولى مجلس الإنماء إدارة المشروع وتنفيذه». وعرض لكيفية اختيار الطرقات لجهة عدد المواطنين الذين يستخدمونها، وتناول الآثار البيئية والاجتماعية الإيجابية والسلبية المحتملة للمشروع والإجراءات التخفيفية المقترحة وخطة الرصد والمراقبة وتقوية القدرات. ولفت الى أن «الخطة المقترحة تشمل الطرقات في المناطق الجبلية كمرحلة أولى»، مؤكداً «استعداد البنك الدولي لتلقي اقتراحات رؤساء البلديات غير المعنيين بالمرحلة الأولى كي يُصار لاحقاً الى استكمال المشروع باتجاه البلدات الأخرى».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى