رياضة

ديكوفيتش: لا يوجد مرشّح واضح للفوز بأستراليا المفتوحة

قال لاعب التنس الدولي نوفاك ديوكوفيتش إن المنافسة ستكون مفتوحة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الأسبوع المقبل.
ورغم أن التوقعات تضع اللاعب الفائز باللقب سبع مرات كأبرز مرشح، فإن اللاعب الصربي يتوقع منافسة قوية من الجيل الصاعد في أولى البطولات الأربع الكبرى بالعام الجديد.
وحقق ديوكوفيتش فوزه التاسع على التوالي على الأراضي الصلبة أمام رافائيل نادال المصنف الأول عالميا يوم الأحد الماضي، لتتوج صربيا بالنسخة الأولى من كأس اتحاد اللاعبين المحترفين للفرق في سيدني.
كما تفوق ديوكوفيتش على دانييل ميدفيديف، الذي بلغ نهائي بطولة أمريكا المفتوحة 2019، وكيفن أندرسون، الذي بلغ سابقا نهائي ويمبلدون، والواعد دينيس شابوفالوف وكريستيان جارين خلال مسيرته بالبطولة، ولم يظهر أي مؤشرات على معاناته من إصابة بالمرفق في نهاية الموسم الماضي.
ورغم هذا المستوى الرائع فإن ديوكوفيتش ينتظر منافسة قوية من منافسيه القدامى أو من اللاعبين الواعدين في الجيل الجديد.
وقال للصحفيين: «أعتقد أن المنافسة مفتوحة سواء في بطولة أستراليا المفتوحة أو أي بطولة كبرى».
وأضاف «لا أعتقد أن هناك أي مرشح واضح للفوز. هناك بكل تأكيد (روجر) فيدرر ونادال وأنا بسبب الخبرة وكل شيء والتصنيف الذي حصلنا عليه لنكون أبرز 3 مرشحين».
وتقاسم الثلاثي، المكون من ديوكوفيتش ونادال وفيدرر، آخر 12 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، لكن اللاعب الصربي قال إن تتويج تسيتسيباس بلقب البطولة الختامية للموسم الماضي في تشرين الثاني أثبت أن بوسع اللاعبين الصاعدين المنافسة على الألقاب.
وأضاف: «لقد أظهروا أنهم نضجوا على صعيد البطولات الكبيرة وبوسعهم التنافس مع أفضل اللاعبين في العالم وتحقيق الفوز، لذا يواصل الجميع الحديث عن فوز لاعب صاعد بلقب في البطولات الأربع الكبرى.
يبدو أن هذا الأمر يقترب، أتمنى ألا يحدث ذلك هذا العام».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق