رياضة

الصفاء والإخاء الأبرز في سداسية الأواخر احتدام المنافسات سعياً للهروب من الهاوية

تنطلق عصر اليوم الجمعة، مباريات الجولة الثامنة من سداسية الأندية الأواخر لدوري الدرجة الأولى اللبناني، حيث يلتقي الحكمة مع التضامن صور والسلام زغرتا مع جاره طرابلس، في حين سيلعب الإخاء ضد الصفاء. وستقام المباريات الثلاث في التوقيت نفسه، حفاظاً على مبدأ تكافؤ الفرص في ظل المنافسة الشرسة بين الأندية على الهروب من هاوية السقوط إلى الثانية. ويتصدر التضامن صور جدول الترتيب برصيد 21 نقطة، في حين يحتل طرابلس المركز الثاني بـ 17 نقطة والصفاء ثالثاً (13 نقطة) وخلفه الحكمة (12) والإخاء (11) والسلام زغرتا (10). ماذا في المعطيات؟
الحكمة والتضامن صور
يستضيف ملعب أمين عبد النور في بحمدون مواجهة الفريقين، حيث يطمح الحكمة بقيادة مدربه إميل رستم إلى تحقيق الانتصار والهروب من فخ المرحلة لعدم تعقيد المهمة أكثر. في حين سيلعب التضامن صور بقيادة مدربه مالك حسون بأريحية كبيرة، وسط تأمين بقائه في دوري الدرجة الأولى، حيث لا يواجه أي ضغوط تذكر. ومن المتوقع سيطرة التضامن صور على المباراة من الناحية الفنية وسط الاعتماد على مهاجمي الفريق الجنوبي عدنان ملحم وعدنان سلوم اللذين يتألقان بشكل لافت هذا الموسم، في حين سيعتمد الحكمة على سرعة مهاجمه وكونتا سار وخبرة دفاعه بقيادة معتز بالله الجنيدي. ويغيب عن صفوف الحكمة حارسه علي الحارس، بسبب تراكم البطاقات الصفراء.
السلام زغرتا وطرابلس
سيقام ديربي الشمال على ملعب المرداشية في زغرتا، حيث يطمح السلام بقيادة مدربه البرازيلي ريكاردو سيركيرا إلى تسجيل الفوز وخلط الأوراق من جديد كما فعل أمام الحكمة في الأسبوع الماضي. في حين يطمح طرابلس بقيادة مدربه فادي عياد لتأمين البقاء بين الكبار، من خلال حصد أغلى 3 نقاط بالدوري. وعلى الصعيد الفني، يمتلك الفريقان نخبة من اللاعبين المميزين، على أن يستفيد كل طرف منهما من الأخطاء الصغيرة المرتكبة والتي ستلعب دوراً مهماً في تحديد هوية الفائز بينهما.
الإخاء الأهلي عاليه والصفاء
يستضيف ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه مواجهة الفريقين، حيث إنها قمة مرتقبة على كافة الأصعدة، بالإضافة إلى كونها ديربي بين الطرفين. ويسعى الإخاء بقيادة مدربه الإسباني دانيال خيمينيز إلى الهروب من المركز ما قبل الأخير، في حين سيسعى الصفاء جاهداً بقيادة مدربه موسى حجيج لرفع حظوظه بشكل كبير من أجل تأمين بقائه مرتاحاً من قلق السقوط قبل جولتين على نهاية البطولة. وستكون المباراة بمثابة منافسة كروية شرسة بين نخبة من اللاعبين المميّزين على غرار قائد الصفاء زين طحان وحسن قريطم ومحمد المصري من جهة الإخاء بالإضافة إلى جميل إبراهيم. وسيغيب عن هذه القمة نجم الصفاء حسين حيدر بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى