اقتصاد

نشاطات اقتصادية

تمديد مهل ضريبيّةتابع

أصدر وزير المال غازي وزني قراراً مدّد بموجبه لغاية 20/2/2020 ضمناً، مهلة تسديد الضريبة وتقديم التصريح السنوي وتقديم البيان بصاحب الحق الاقتصادي (النموذج م18) عن سنة 2019 لمكلفي ضريبة الدخل «على أساس الربح المقطوع وللمؤسسات المستثناة من ضريبة الدخل من غير الشركات التي تعتمد النظام النقديّ في محاسبتها.

المادة الثانية: يتوجّب تقديم البيان بصاحب الحق الاقتصادي (النموذج م18)، إلكترونياً بالنسبة للمكلفين الملزمين بتقديم تصاريحهم إلكترونياً أو ورقياً عبر مكاتب شركة «ليبان بوست» من قبل سائر المكلفين. كما أصدر الوزير وزني قراراً آخر مدّد بموجبه لغاية 20/2/2020 ضمناً مهلة تقديم البيان بصاحب الحق الاقتصادي (النموذج  م18) للمكلفين عن اعمال سنة 2018.

 مشرفيّة ورامبلينغ

عرض وزير الشؤون الاجتماعيّة والسياحة رمزي مشرفية مع السفير البريطاني لدى لبنان كريس رامبلينغ للأوضاع العامة وسبل التعاون بين البلدين.

كذلك، التقى وفداً من «المجلس الوطني للخدمة الاجتماعية» برئاسة سلوى الزعتري.

ورأى أنّ «المسيرة طويلة ومستمرة، علينا العمل على تخفيف معاناة الجمعيات والمواطنين من التأخير والمماطلة نتيجة البيروقراطية في إنجاز المعاملات والعقود وغيرها».

تعديل بعض أحكام الضمان

استكملت اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة برئاسة النائب نقولا نحاس درس مشروع قانون تعديل بعض أحكام الضمان وإنشاء نظام التقاعد والحماية الاجتماعية وعدلت بعض المواد وتستكمل درسه الخميس المقبل.

معاناة القطاع التجاريّ  في جونية

زارت الهيئة الإدارية لـ «جمعيّة تجار جونيه وكسروان الفتوح» البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي لتهنئته بالأعياد، وشرحت له معاناة القطاع التجاري، في ظل إقفال  المصارف، ومن دون غطاء قانوني، على الودائع وإقفال العمل بالتسهيلات والتحاويل طالبةً منه التعاون للمساهمة في إيجاد الحلول اللازمة.

غجر يستقبل كريستودوليديس اليوم

يستقبل وزير الطاقة والمياه ريمون غجر وزير خارجيّة قبرص نيكوس كريستودوليديس في الثانية عشرة والنصف بعد ظهر اليوم  في الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى