اقتصاد

لجنة متابعة التدابير الوقائيّة لـ”كورونا” تعقد اجتماعها الأول وطاقم الباخرة الصينيّة في صحة جيّدة

عقد الاجتماع الأول للجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائيّة لفيروس كورونا. وشدّد رئيس اللجنة الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء الركن محمود الأسمر علىأهمية توحيد الجهود والتنسيق بين الوزارات والإدارات المعنية كافة في رصد الفيروس واكتشافه في مراحل مبكرة، واتخاذ الإجراءات الوقائية الضرورية للاستعداد والمواجهة لمنع انتشاره انسجاماً مع المعايير الدولية التي تحدّدها منظمة الصحة العالمية”.وقدّمت مندوبتا وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية عرضاً عن الفيروس المستجدّ والإجراءات التي وضعتها وزارة الصحة حيز التنفيذ ولا سيما على صعيد المراقبة على الحدود، خصوصاً في المطار والمرافئ.

 وأكدت ممثلة منظمة الصحة العالمية في لبنان اليسار راضي بأنهابتداء من اليوم (أمس) ستتوفر لدى لبنان معدّات مخبرية تمكن وزارة الصحة العامة من تشخيص حالات الإصابات المحتملة”.

وعرضت كل إدارة آليّة المتابعة والتحضير والاستعداد لأيّ طارئ في ظل الأوضاع الراهنة، وأبدت استعدادها الكامل للتعاون مع وزارة الصحة.

وعرض الأسمر ومدير وحدة إدارة أخطار الكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء زاهي شاهين آلية المتابعة المقترحة لعمل اللجنة، من حيث تبادل المعلومات بين الإدارات لرفع الاقتراحات بالإجراءات المطلوبة الى رئيس مجلس الوزراء حسان دياب، وتقرّر عقد اجتماعات أسبوعية لمواكبة التقدّم المحرَز في إجراءات الوقاية والاستعداد والجهوز لمواجهة فيروس كورونا.

وليس بعيداً، اذن أمس، للباخرة الصينية بالرسو في مرفأ بيروت، بعدما  اكد فريق الحجر الصحي الذي كشف على طاقم الباخرة أن الطاقم في صحة جيدة، علماً أن الباخرة خضعت للتفتيش بعد ذلك من قبل الأمن العام، وتبين أن الباخرة تعتمد المعايير الصحية العالمية. وأكد وزير الصحة حمد حسن في هذا السياق اننا “سنعمل دائماً لما فيه مصلحة للمواطن وسلامته”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى