الوطن

زاسيبكين: روسيا تدرس طلب فتح اعتمادات ماليّة في لبنان

 

أكدالسفير الروسيفيلبنان​ ​الكسندر زاسيبكينتأييد ودعمحكومةالرئيس حسان دياب، مشيراً إلى أنها حكومة شرعية أعلنت خطة جيدة لإنقاذ البلد وتريد التواصل مع الجميع، لافتاً إلى أن الاقتصاد الريعي غير الإنتاجي أوصل لبنان إلى ما وصلت اليه الأمور المالية والنقدية والاقتصادية، وقالرئيس الحكومة السابقسعد الحريريطلب منروسيافتح اعتمادات في لبنان للمساهمة في معالجة الواقع المالي ودياب أكد هذا الطلب وروسيا تدرس الأمر”.

وفي الشأن السوري، شدد زاسيبكين في حديثإذاعي، على أن الانتصار علىالإرهابهو الهدف الأساسي والاستراتيجي فيسورية، مؤيداً تقدّمالجيش السوريفي إدلب، لافتاً إلى أنالولايات المتحدةتمارس دوراً معطّلاً في كل الملفات في المنطقة وتعتمد على أجندة خاصة بها لا تتوافق مع مصالح الشعوب”.

وفي قضية اغتيال القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواءقاسم سليمانيوالنائب السابق لرئيس الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، أكد زاسيبكين إدانته الجريمة التي وصفها بأنها ضد الإنسانيّة، موضحاً أن المعطيات تشير إلى أن الانسحاب الأميركي من سورية والعراقنتيجة الجريمة أصبح أمراً ثابتاً.

وفي ما يتعلق بقضية ​صفقة القرن​، أعلن السفير الروسي أنها تخالف قرارات ​الأمم المتحدة​ و​مجلس الأمن​ ولن تمر، لأن ​الشعب الفلسطيني​ لم ولن يقبل بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى