الوطن

دبّور أطلع غونزاليس ووفداً حقوقياً على ممارسات الإحتلال المخالفة للشرعية الدولية

استقبل السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبّور أمس، سفير فنزويلا في لبنان هاسوس غونزاليس، الذي أكد رفض بلاده «حكومة وشعباً لصفقة القرن»، مشدداً على أن «فنزويلا كانت ولا تزال تدافع عن الحقوق الفلسطينية وفقاً للقرارات الدولية التي تؤكد حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وحقه في تقرير المصير».

وأشار بيان لسفارة فلسطين، أن «غونزاليس إطلع من دبّور على آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وممارسات حكومة الإحتلال ببناء المستوطنات وضم الأراضي الفلسطينية وهدم المنازل وفرض سياسة أمر واقع على الأراضي الفلسطينية تخالف الشرعية الدولية، مؤكداً الموقف الفلسطيني الجامع والثابت بقيادة الرئيس محمود عباس على رفض كل ما يحاك ضد قضيتنا ومشروعنا الوطني».

كذلك، استقبل دبّور وفداً حقوقياً تضامناً مع القضية الفلسطينية ضد صفقة القرن، برئاسة المحامي ميشال فلاح، بحضور أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي أبو العردات، عضو المكتب السياسي لـ»جبهة التحرير الفلسطينية» صلاح اليوسف وعضو اللجنة المركزية لحزب الشعب غسان أيوب.

ولفتت السفارة إلى أن «الوفد أشاد بموقف القيادة الفلسطينية، وبخاصة موقف الرئيس محمود عباس بثباته وصلابته في مواجهة صفقة القرن، مؤكداً قدسية القضية الفلسطينية وأنها لا تزال محور القضايا العربية وقلبها وطالما أن فلسطين ليست بخير فالأمة ليست بخير. ووضع الوفد بتصرف فلسطين كل إمكاناته وجهوده الحقوقية محلياً ودولياً في أي مراجع قضائية ودولية».

كما أطلع دبّور الوفد «على آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وممارسات حكومة الإحتلال ببناء المستوطنات وضم الأراضي الفلسطينية وهدم المنازل وفرض سياسة أمر واقع على الاراضي الفلسطينية تخالف الشرعية الدولية».

 وتم استعراض «للأوضاع المعيشية لأبناء شعبنا في المخيمات والذين يعانون ظروفاً معيشية صعبة في ظل الأزمة اللبنانية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى