رياضة

خلال حفل إطلاق نادي اللاعبين الدوليين هاشم حيدر: معكم لتحقيق أهدافكم النبيلة

برعاية وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان ممثلة برئيس مصلحة الرياضة محمد عويدات وبحضور عضو لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب فادي علامة ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر ومحافظ بيروت زياد شبيب ممثلاً بالأستاذ سامي بليق، تمّ الاعلان عن ولادة نادي قدامى اللاعبين الدوليين اللبنانيين في مطعم غاردن المحاذي لنادي النجمة.

استهل الحفل الزميل حسن التنير مرحباً ثم ألقى عويدات كلمة راعية الاحتفال أثنى فيها على هذه المبادرة الطيبة مسترجعاً علاقته كلاعب ضمن صفوف نادي شباب الساحل مع كثيرين من اللاعبين الحاضرين خلال الحفل.

وفي كلمة له بالمناسبة، تحدّث حيدر عن وضع اللعبة في ظل المستجدات والظروف الراهنة التي فرضت قيوداً صعبة على نشاطات الإتحاد و، لافتاً إلى انه ضد فكرة إلغاء الدوري وسيسعى لإقامة بطولة بديلة تتناسب مع ظروف الأندية. شارحاً: «إزداد الوضع الحالي صعوبة والعقبات تكبر أمامنا وبدون أدنى شك من المستحيل تنظيم دوري طبيعي، لكنني ضد كلمة إلغاء، وبانتظار أن تتغير الظروف لإقامة نشاط معيّن يتناسب مع هذه المرحلة. فلا نريد أن نلغي النشاط بل سنسعى لتنظيم نشاط يراعي الأوضاع ويناسب الأندية». وتابع حيدر: «لكن ذلك مستحيل في القريب العاجل، خصوصاً بعد إقفال المدارس والجامعات والمحاكم بسبب الأزمة العالمية. حتى الإتحادين الآسيوي والدولي أوقفا نشاطاتهما لذلك من المستحيل إقامة نشاطات في هذا الوضع الراهن». وأشار الى إمكانية تنظيم بطولة كأس اتحاد، أو دورة غير مكلفة مادياً.

وحول مسألة الدعاوى المقدمة من بعض اللاعبين بحق أنديتهم لأسباب مادية، أوضح رئيس الاتحاد أن الإتحاد شكل لجنة لدراسة شؤون اللاعبين قائلاً : «ستقوم اللجنة المكلّفة بإعلان قراراتها قريباً والتي ستكون منصفة بحق اللاعبين والأندية». وأضاف: «هناك بعض الحالات الخاصة جداً المتعلقة باللاعبين الأجانب والذين يقدمون شكواهم للفيفا، وهذه خارج إطارنا وسيطرتنا. أما بالنسبة للحالات الباقية والتي تبلغ نسبتها ٩٩٪?  فلن نجد صعوبة في إيجاد حلول لها». وخاطب القيّمين على نادي اللاعبين الدوليين قائلاً: «أديتم قسطكم للعلا وقمتم بأعظم واجب وتستحقون التقدير من الجميع وعلى الحكومة ان ترعى وتهتم بأمثالكم وخصوصاً مع تقدّمكم بالسن، فأنتم ادخلتم البهجة إلى قلوبنا ودافعتم لسنوات عن منتخباتنا الوطنية وأدعوكم لضمّ اللاعبين الذين لم يحظوا بشرف تمثيل المنتخب الوطني ويبقى المهم أن يكون ناديكم جامعاً من أجل الحفاظ على حقوقكم ولم شملكم الرياضي والوطني وسنكون إلى جانبكم لتحقيق أهدافكم النبيلة».

وكانت كلمة لرئيس النادي عدنان بليق رحّب فيها بالحضور قائلاً: :هي كرة القدم التي أعطيناها سنوات عمرنا فأعطتنا الكثير، قدّمنا التضحيات وتبادلنا الاحترام وهذا عزّ لن ننساه، حلمنا أن نصبح رابطة، ويسرني باسم زملائي أن اعلن عن تأسيس نادي قدامى اللاعبين الدوليين بأهدافه الاجتماعية والانسانية والرياضية ونضع أنفسنا بتصرّف الاتحاد خدمة لكرتنا ومنتخباتنا». وكانت كلمة لمممثل المحافظ شبيب سامي بليق أكّد فيها وقوف المحافظ إلى جانب النادي آملاً التوفيق لجميع اعضائه. وعلى هامش المناسبة تمّ تكريم المدرب الدولي عدنان الشرقي (77 سنة) بدرع تقديري، ليرد بالشكر الكبير والدعاء الوفير، وأيضاً أهدى الحكم الدولي السابق طالب رمضان درعاً للكابتن عدنان تقديراً لمسيرته وعطاءاته الكروية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى