رياضة

انعكاسات سلبيّة لفيروس كورونا على الكرتين الإنكليزيّة واليابانيّة

قال أوليفر داودن وزير الرياضة البريطاني لهيئة الإذاعة البريطانية أن النصيحة الطبية الحالية تتمثل في عدم وجود سبب لتأجيل الأحداث الرياضية أو إلغائها، لكن التقارير التي صدرت مؤخراً أكدت أن رابطة الدوري الإنكليزي تتوقع بشكل متزايد أن تقام المباريات دون جمهور خلال الأسبوعين المقبلين.

وقال داودن، الذي شاهد مباراة إنكلترا وويلز في الرغبي في تويكنهام مع رئيس الوزراء بوريس جونسون: «إننا نسترشد بالحقائق وبالأدلة.

في الوقت الحالي النصيحة واضحة من كبير المسؤولين الطبيين: ليست هناك حاجة لإلغاء مثل هذه الأحداث».

هذا، وتم استدعاء هيئات إدارة التلفزيون ورؤساء التلفزيون إلى مكتب وزير الرياضة أوليفر داودن لتزويدهم بأحدث «الإرشادات الطبية» المتعلقة بتنظيم الأحداث الرياضية في ظل تفشي فيروس كورونا.

ويأتي هذا الاجتماع بعد أن أمرت إيطاليا، التي تأثرت بشدة بتفشي فيروس Covid-19 ، بأداء جميع الأحداث الرياضية الكبرى في جميع أنحاء البلاد دون جماهير لمدة شهر واحد في محاولة للحد من أسوأ تفشٍ لفيروس كورونا في أوروبا.

وانتشرت أنباء أمس بأن بريطانيا ستحذو حذو إيطاليا وتقرر إقامة البطولات بما في ذلك الدوري الإنكليزي الممتاز دون جماهير لكن لم يصدر قراراً نهائياً بهذا الشأن.

وأقيم ديربي مانشستر في أولد ترافورد بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي بحضور جماهيري بينما بات ليفربول قريبا للغاية من التتويج بلقبه الأول منذ 1990.

على خط آخر، قالت شبكة التلفزيون الياباني، أمس الإثنين، إن رابطة دوري اليابان الأول لكرة القدم قررت تأجيل إعادة انطلاق مباريات الدوري إلى تاريخ لاحق، بسبب مخاوف تتعلق بانتشار فيروس كورونا.

وأضافت الشبكة أن التأجيل سيستمر حتى نهاية آذار الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى