الوطن

حتّي عرض التطورات مع سفراء فوّاز: توافقنا ووزير الخارجيّة على تأجيل عشاء اليوم العالميّ للمغترب

عرض وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتّي مع سفيري ألمانيا جورج بيرغلين والسويد يورغن ليندستروم، مقرّرات اجتماع مبادرة ستوكهولم في برلين للحد من انتشار الأسلحة النووية.

وفي خلال اللقاء شرح حتّي «موقف لبنان والدول العربية لجهة إقامة شرق أوسط خالٍ من أسلحة الدمار الشامل ودعوة أصحاب هذه المبادرة لدعم موقف لبنان».

وبحث حتّي مع ممثلة «يونيسف» في لبنان يوكي موكو في سبل التعاون بين لبنان والمنظمة، مشيداً بالجهود التي تبذلها يونيسف في «مواجهة فيروس كورونا المستجد».

واستقبل وزير الخارجية سفير بيلا روسيا يوري سلوكا والقنصل الفخري إيلي سركيس. وتسلّم نسخاً عن أوراق اعتماد خمسة سفراء جدد في لبنان تمهيداً لتقديمها في وقت لاحق، إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وهم: غانا وينفرد هاموند، جنوب أفريقيا باري فيليب جيلدر، استونيا ميكو هاجاس، زامبيا توبلي لوبايا، بوركينا فاسو آلاسان مون.

إلى ذلك، أعلن الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم عبّاس فوّاز أنه زار على رأس وفد من الهيئة الإدارية، الوزير حتّي وشكره على «المواكبة المتواصلة لنشاطات الجامعة والأوضاع الإغترابية وأبلغه عن الرغبة في تأجيل العشاء الذي كان سيُقام برعاية معاليه في اليوم العالمي للمغترب نظراً إلى الأوضاع الصحية والاقتصادية الراهنة وانسجاماً وتماشياً مع قرار مجلس الوزراء في هذا الشأن».

ولفت إلى التوافق على تأجيل العشاء، على أن يستمر التواصل مع حتّي لدرس المواضيع ذات الاهتمام المشترك والمتابعة.

ويذكر أن العشاء كان مقرراً عند الثامنة مساء غد الخميس في فندق «فور سيزن» برعاية حتّي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى