أولى

حذّرت من استهداف «مقاومي» القوات الأميركيّة وانتقدت الذين سارعوا بالاستنكارات وتعاطفوا مع المحتلّ كتائب حزب الله/ العراق: عمليّة التاجي كانت موفقة

قالت كتائبحزب اللهالعراق إناستخفاف الاحتلال الأميركي بإرادة الشعب العراقي لن يكون بلا ثمن”.

وأضافت في بيان أنهعلى المعتقدين بالعمل ضد المحتل في هذه المرحلة التعريف عن أنفسهم حفظاً لتاريخهم”.

كما أكدت أنهاستدافع عن العاملين ضد الاحتلال، محذرةً مناستهداف أي من القوى المعارضة للمشروع الأميركي”.

هذا وقالت إناختيار الوقت لعملية التاجي كان مناسباً وموفقاً وهو الوقت الأنسب لاستئناف العمل لطرد الأشرار، كما باركت منفذيالعملية الجهادية الدقيقة التي استهدفت قوات الاحتلال في قاعدة التاجي”.

من جهة أخرى، حذّرت حركة كتائب حزب الله من استهداف العاملين ضد القوات الأميركية.

وذكر بيان عن الحركة أنهعلى قوات الاحتلال تحمل نتائج وجودها غير الشرعي على أرض العراق العزيز، فتماديها واستخفافها بإرادة وكرامة الشعب العراقي لن يكون بلا ثمن، وحق مقاومة المحتلين والغزاة كفلته الشرائع السماوية والقوانين الدولية”.

وانتقدت كتائب حزب الله/ العراق: “الذين سارعوا بالاستنكارات وإبداء تعاطفهم مع المجرمين، فنقول لهم، لو أنكم مارستم احتلالاً لدولة ما، قتلتم قادة نصرها، وقصفتم المرابطين على حدوها من جندها، وصوّت ممثلو شعبها على طردكم، فهل ستجدون مَن يدافع عن أو يمنحكم الشرعية كما تدافعون عن هؤلاء القتلة، بئس ما فعلتم، وتباً للعقول والنفوس الرخيصة أياً كان انتماؤها”.

وختم البياننسأل الله أن يبارك بمنفذي العملية الجهادية الدقيقة التي استهدفت قوات الاحتلال الأميركي ويشدّ على أيديهم، فاختيارهم الوقت كان مناسباً جدا ولا يخلو من التوفيق، ونعتقد أنه الوقت الأنسب لاستئناف القوى الوطنية والشعبية عملياتها الجهادية لطرد الأشرار والمعتدين من أرض المقدسات”.

وكانت معلومات، بوقوع إصابات في صفوف عناصر من التحالف الأميركي في جناحهم داخل قاعدة التاجي العراقية بـ قصفٍ بصواريخ كاتيوشا، من ضمنها مقتل جنديين أميركيين وآخر بريطاني، وإصابة أكثر من 12 من جنسيات مختلفة.

وقالت القيادة المركزية الأميركية إنالأميركيين والبريطاني الذين قتلوا في العراق كانوا من أفراد التحالف الدولي”.

كما أعلن الإعلام الأمني العراقي عن سقوط عددٍ من الصواريخ في مناطق مختلفة منها في العاصمة بغداد وعلى مقرّ قيادة قوات التحالف الأميركي في المنطقة الخضراء.

وبالتزامن، قال التلفزيون السوري إن طائرات مجهولة استهدفت نقاطاً على الحدود السورية العراقية جنوب شرق البوكمال، وإن الأضرار كانت مادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى