أنشطة قومية

نشاطات متنوّعة للمديريات والمفوضيات التابعة لمنفذيّة حمص في «القومي» بمولد سعاده

أحيت مديريات ومفوضيات تابعة لمنفذية حمص في الحزب السوري القومي الاجتماعي الأول من آذار عيد مولد باعث النهضة أنطون سعاده، فأقامت نشاطات في مكاتبها وحواجز محبة على الطرق الرئيسة.

مديريّة عكرمة

مديريّة عكرمة أحيت مولد الزعيم في مكتبها بحضور ناموس منفذية حمص سعادة عبد الرحيم، ومدير وهيئة المديرية وجمع من القوميين، وتحدّث بالمناسبة مدير المديرية ملهم درويش عن معاني الأول من آذار، وذكّر بقسم الزعامة. ثم تلا مذيع المديرية أحمد حيدر البيان المركزيّ الصادر عن عمدة الإذاعة، وشاركت الزهرة إنجي حنا بقصيدة من وحي المناسبة.

مديريّة الجابريّة ومفوضيّة بادو

من جهتها احتفلت مديرية الجابرية ومفوضية بادو بالأول من آذار في مكتب مفوضية بادو، بحضور الهيئتين وقوميين.

وأكد مفوض مفوضية بادو ميشيل حنوش في كلمة له بالمناسبة على ضرورة التزام الرفقاء بقسمهم والإخلاص لهذا القسم الذي هو الطريق الأول للعمل الجاد والنهوض بالأمة.

وقال: نحتفل اليوم بميلاد باعث النهضة القوميّة الاجتماعية الذي نحييه بالنضال الدائم لمجد أمتنا، لنقدّم للعالم رسالتنا القومية المتمثلة بترسيخ معاني الحق والخير والجمال الذي وضع أسسها سعاده.

وأضاف: علينا العمل في هذا الظرف الصعب لتحصين مجتمعنا بوجه الويلات ومشاريع التفتيت التي استهدفت أمتنا نتيجة ما يُسمّى «الربيع العربي».

وقال: نحن رجال سعاده، نحن أبناء الحياة.. ولهذا وجب عليكم أيّها الرفقاء أن تكونوا النور والقدوة في المجتمع، (…) والعمل يداً بيد من أجل تكريس أهداف حزبنا في القضاء على كل الآفات التي تهدد مجتمعنا.

وتابع المفوض: بعد ذلك الوقت الطويل على ولادة سعاده منذ 1904 وجب علينا أن ندرك فكر ذلك الإنسان الذي حدد لنا وجعنا وحدد لنا حياتنا وطلب منا منذ أسس الحزب أن نكون أوفياء لحياة أمتنا بالعمل دوماً لخلاص الأمة من وجعها القديم الجديد المتمثل بخطر الصهيونية على قيام أمتنا ووقوفها، ذلك الخطر هو محيط بنا من كل جانب وعلينا التعامل معه دوماً بكل حزم وبكل قوة وصلابة لأن السوري القومي الاجتماعي هو نفسه نقيض الصهيوني المتآمر الذي يحاول دوماً أن يُفني وجودنا عن هذه الأرض.

وختم كلمته بالقول: لقد بذل سعاده دمه وحياته من أجل قضية تساوي الوجود فكونوا أقوياء أوفياء لهذه القضية التي هي الخيار الوحيد لنهضتنا.

ثم تكلّم مذيع مديرية الجابرية فادي صوان شارحاً معاني قسم الزعامة الذي أقسمه سعاده في 1 آذار عام 1935 مذكراً بأن سعاده كان وفياً مخلصاً لقسمه وعلى كل رفيق أن يقتدي بالزعيم حتى نحصّن حزبنا.

مديريّة زيدل

وأقامت مديرية زيدل بدورها، احتفالاً بمناسبة الأول من آذار ذكرى ميلاد باعث النهضة بحضور مديرة المديرية ديالا بركات وجمع من القوميين والمواطنين. وقد بدأ الاحتفال بالنشيد الرسمي للحزب السوري القومي الاجتماعي، ومن ثم رحّبت مديرة المديرية ديالا بركات بالحضور وتحدثت عن أهمية الفكر القومي الاجتماعي، وأكدت أن حزبنا بفكره ومبادئه يشكل خشبة خلاص لأمتنا، وشدّدت على مواجهة كل المخاطر، لا سيما الخطر التركي المحدق بأمتنا.

بعدها، قدّم عيسى بركات مداخلة وجدانية تضمنت معاني وقيم الأول من آذار، ثم كانت كلمات لعدد من القوميين والمواطنين عن آذار وما يعنيه لكل سوري قومي اجتماعي، وبأننا نحيا آذار في تجددنا وإيماننا بعقيدتنا والعمل بشكل يومي لانتصار نهضتنا وقضيتنا.

وخلال الاحتفال تمّ الحديث عن الأول من آذار عام 1935 يوم جاءت مجموعة من الرفقاء لتقديم التهنئة لحضرة الزعيم بمناسبة مولده، وكيف حوّل الزعيم الاحتفال  بذكرى ميلاده الشخصي إلى ذكرى مهمة، حيث أدّى قسم الزعامة، وكيف علمنا أن نتخلّى عن الأنا في سبيل مصلحة الأمة.

مديريّة المشرفة

واحتفلت مديرية المشرفة بالمناسبة في مكتبها بحضور الهيئة وجمع من القوميّين، وتحدّث في الاحتفال مدير المديرية عدنان عجي عن معاني الأول من آذار وتلاحم  القوميين ورص صفوف أبناء عقيدة سعاده.

مديريّة فيروزة

بدورها نظّمت مديرية فيروزة حواجز محبة في متحد فيروزة، حيث قام الأشبال بتوزيع الحلوى وورقة تعريفية بالمناسبة على المواطنين، وذلك بإشراف المدرب ناجي غرير ومفوض التربية والشباب ريم ميخائيل.

مديريّة تل عمري

واحتفلت مديرية تل عمري بالأول من آذار في مكتبها بحضور المدير ميزر دربي وجمع من القوميين، وألقى  المدير كلمة شدّد فيها على ضرورة التزام الرفقاء بقسمهم وبمبادئ الحزب التي هي الخلاص الوحيد من الحالة التي تمر بها بلادنا، وأن علينا جميعاً رص الصفوف الحزبية وبذل كل ما استطعنا في سبيل هذا الخلاص.نشاطات متنوّعة للمديريات والمفوضيات التابعة لمنفذيّة حمص في «القومي» بمولد سعاده

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق