أولى

الداعوق في رسالة إلى شبيب: لتوزيع مساعدات غذائية وإنشاء مراكز تسهّل على المواطنين إجراء فحص «كورونا»

بعث أمين عام منبر الوحدة الوطنية خالد الداعوق رسالة إلى محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب ضمّنها اقتراحات توافق عليها مع عدد من الشخصيات والجمعيات البيروتية في إطار السعي الحثيث للمساهمة في الجهود المبذولة من أجل مكافحة فيروس كورونا.

وقال القنصل الداعوق إنّ رسالته إلى المحافظ شبيب مخصّصة للطلب من بلدية بيروت إنشاء مراكز تستقبل من يريد لأخذ عيّنات لإرسالها إلى المختبرات لإجراء الفحص المخصّص لمعرفة إذا ما كان الشخص مصاباً بفيروس «كوروناأم لا، لأنّ ذلك يسهم إلى درجة كبيرة في الحدّ من انتشار هذا الوباء المستجدّ، ويوفّر على الناس الذهاب إلى المستشفيات حيث تزداد التجمّعات التي تزيد من احتمالات الإصابة.

أضاف الداعوق في الرسالة إنّ هذا الإجراء يسهم في التخفيف من الأعباء الملقاة على كاهل المواطنين الذين يتحمّلون يومياً المزيد والمزيد من هذه الأعباء، خاصة أنّ كلفة الفحص مرتفعة ولا يستطيع الكثير من المواطنين تحمّلها، ولذلك يضطرون للإهمال وعدم إجراء الفحوصات اللازمة مما يرفع نسبة المخاطر في المجتمع بأسره.    

ومن هنا يأتي المطلب الثاني حيث نرى ضرورة لتأمين حصص غذائية تتضمّن الأساسيات التي لا يمكن للعائلات الاستغناء عنها، مضافاً إليها هذه الأيام مواد التعقيم، وتوزيعها على المحتاجين.

وختم الداعوق مشيراً إلى أنّ هذه الرسالة تمّ التداول بها والاتفاق على مضمونها مع عدد كبير من الشخصيات والجمعيات البيروتية الذين أبدوا الاستعداد التامّ للتعاون من أجل تحقيق الأهداف المنشودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى