الوطنكتاب بناء

زار مستشفى مشغرة الحكومي ومديره أكد الجهوزية التامة النائب نصرالله جال في البقاع الغربي: قرار الانتصار على الوباء في يدنا

 

أحمد موسى

جال عضو كتلة التنمية والتحرير النائب محمد نصرالله في البقاع الغربي، بادئاً بتفقد مركز العزل الذي وضعته مصلحة الليطاني بتصرف وزارة الصحة في بلدة خربة قنافار. ثم انتقل إلى بلدة عين التينة للقيام بواجب العزاء بوفاة رئيس مركز مشغرة في الأمن العام النقيب عصام هاشم.

وبعدها، انتقل إلى مستشفى مشغرة الحكومي، بناء على دعوة من مديرها الدكتور عباس رضا، وألقى كلمة نوّه فيها بـجهود مدير المستشفى وأطبائه وموظفيه، إذ أصبح جاهزاً لاستقبال حالات كورونا، شاكراًوزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن الذي رفع مساهمة الوزارة لتشغيل المستشفى من ثلاثمائة مليون ليرة إلى خمسمائة مليون ليرة لبنانية مع وعد بدراسة حاجات المستشفى بشكل دقيق”.

كما شكر لـالمدير العام لمصلحة الليطاني الدكتور سامي علوية وضعه مبنى المصلحة في خربة قنافار بخدمة مواجهة فيروس كورونا. كما أنشأ قسماً إضافياً في مستشفى مشغرة للمساعدة في هذا الأمر”.

وتوجه بالشكر إلىكلّ أفراد الجهازين الطبّي والإداري لاستعدادهما تحمّل المخاطر الكاملة، التي يمكن أن تنجم عن عملهم، التزاماً منهم بقسمهم ورسالتهم، وقالإنّ هذا الوباء عالمي. وعلينا أن ننتصر في المعركة، فقرار الانتصار في يدنا، وأمامنا نموذجان الصيني والأميركي، فالأول انتصر بالشعب الذي التزم توجيهات الحكومة وقام بواجبه في العزل المطلوب. وبالتالي، حاصر المرض وقضى عليه. والنموذج الأميركي الذي سادت فيه الفوضى الأمر الذي جعل الولايات المتحدة تتقدّم العالم في عدد الإصابات”.

نسبيه

بدوره قائمقام البقاع الغربي وسام نسبيه شكر إدارة المستشفى والبلديات واتحاد البلديات على التعاون القائم الذي يساهم في إجراءات الأمان من الفايروس في المنطقة.

رضا

وتوجه مدير المستشفى الدكتور عباس رضا بالشكر والتحية لوزير الصحة على مواكبته وحرصه لاتخاذه قرار التشغيل، وكذلك أثنى على دور مجلس الجنوب في إنشاء وتجهيز المستشفى التي تضاهي أهمّ المستشفيات الحكومية في لبنان على مستوى البناء والتجهيز والكادر الطبّي والتمريضي.

وقال: “بمتابعة حثيثة من معالي وزير الصحة العامة ومن فاعليات المنطقة اتحاد بلديات البحيرة وبلديات المنطقة ومن سعادة النائب نصرالله ومن قبل مجلس الجنوب مباشرة تمّ تجهيز المستشفى ونحن إذ نعلن جهوزيتها بكامل أجزائها من طوارئ وأقسام وعزل وحجز والعناية الفائقة لاستقبال حالات الكورونا المخصّصة في منطقتي البقاع الغربي وراشيا”.

الدكتور رضا طالب بإضافة أجهزة تنفس اصطناعي حيث أنّ السعة موجودة وتتسع لعشرة أسرة مع الـ icu، بالاضافة إلى مختبر لفحص الـ pcr، وهذا يساعدنا على تأمين أفضل خدمة صحية للمنطقة”.

خلية الأزمة

من جهة أخرى زار النائب نصرالله مركزاً أعدّتهكشافة الرسالة الإسلاميةلهذا الغرض في مشغرة. كما زار مركز الهيئة الصحية الإسلامية الذي هو قيد الإنجاز في سهل مشغرة، حيث جال في غرفه، واطلع من المشرفين على كلّ التفاصيل العملية.

وأخيرا، عقد في مكتبه لقاءً لخلية الأزمة في المنطقة الثامنة بإقليم الجنوب – البقاع الغربي، حيث اطلع على الخطوات التي أنجزت حتى الآن، وأبدى رأيه في بعض النشاطات ووضع نفسه في خدمة الخلية من أجل النجاح في المهمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق