الوطن

مواقف

 

{ رأى رئيس تيار «المردة» سليمان فرنجية عبر حسابه على «تويتر»، أن «مرحلة جديدة تلوح في الأفق بشعة وقاسية على الوطن، تحتاج إلى صبر وقوة ورباطة جأش وإيمان، وإلى شعب يؤمن بقوته وبمستقبل بلده ولكن من بعدها سيلوح أفق لا مكان للدجّالين فيه. والتاريخ لن يرحم أحداً». وأرفق التغريدة بهاشتاغ: #لبنان.

{ شكرت وزيرة العدل ماري كلود نجم في تغريدة  على «تويتر»، «كلّ من ساهم في إعداد التدابير الآنية لمكافحة الفساد واستعادة الأموال المتأتية عنه، قضاة، محامون وأهل اختصاص من جمعيات مدنية». وختمت «معاً على درب دولة الحق والقانون».

{ اعتبر عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم، أن «ما ستقدم عليه الحكومة من خطوات وقرارات لاستعادة الأموال المهرّبة والمنهوبة ومكافحة الفساد المالي، لا يقدّم ولا يؤخّر، إذا لم تعمد الحكومة إلى ملء الشواغر بتعيين نوّاب حاكم مصرف لبنان، وهيئة الرقابة على المصارف، وكل المواقع المختصة، وهذا ما كان يجب أن يسبق أي خطوة للمعالجة، لأنها أساسية، وضرورية، وأي تأخير في هذه التعيينات غير مبرّر، فلتقدم الحكومة وإلاّ فلتتوقف عن أي خطوة أو توجّه».

{ أشار النائب فريد البستاني إلى أن «‏أكثر من 35 سنة مرت على 28 نيسان 1985 ذكرى تهجير قرى ساحل الشوف وشرق صيدا، واللافت أنه تم إعمار كل قرى شرق صيدا التي تهدّمت بينما بقيت بلدات ساحل الشوف فارغة بمعظمها». وناشد «المعنيين استكمال دفع كامل التعويضات المستحقة لأهلنا في الشوف وإقفال هذا الملف الإنساني».

ـ طالب رئيس «حزب التوحيد العربي» الوزير السابق وئام وهاب عبر «تويتر» بـ «توقيف سمير ضومط ليعترف من هم شركاء البواخر وللتدقيق في السعر الذي نشتري فيه والتأخير في هذا التوقيف يعني أننا في دولة ناس بسمنة وناس بزيت».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى