اقتصاد

عداد «كورونا» يرتفع إلى 1402 مع تسجيل 14 إصابة

في آخر مستجّدات فيروس «كورونا»، سّجلت 14 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية من أصل 2142 فحصاً مخبرياً، 11 منها للمقيمين و3 للوافدين، بهذا ارتفع العداد الإجمالي إلى 1402 حالة. وفيما الوباء لا يزال محصوراً محلّياً، انطلقت اليوم المرحلة الرابعة من إجلاء المغتربين التي تشكل نقطة أساسية في التأثير على تطور المنحى الوبائي.

وأعلنت بلدية كفرحزير أن «فحوص كورونا المجانية التي أجراها في البلدة المركز الطبي في الجامعة اللبنانية الأميركيةمستشفى رزق وعددها 35، جاءت سلبية». ونصحت أبناء البلدة في بيان بـ «استمرار التزام تدابير الوقاية واستعمال الكمامات وغسل اليدين وغيرها من التدابير حفاظاً على سلامتهم وصحة عائلاتهم». وأعلنت خلية الأزمة في بلدية كفرعبيدا ان «نتائج الفحوص التي أجريت بتاريخ 8 حزيران جاءت سلبية، وبذلك تكون بلدتنا خالية من أي إصابة ونطلب من جميع أبنائها البقاء على درجة الوقاية نفسها حمايةً للجميع».

كذلك، أفاد التقرير اليومي الذي تصدره غرفة إدارة الكوارث في محافظة عكار أنه «لليوم السابع على التوالي، لم تسجل أي اصابة جديدة بفيروس «كورونا» الذي أكد على ثبات عدد المصابين المسجلين منذ 17 آذار الماضي وحتى اليوم على 77».

الحالات الإيجابية: 28 (25 مقيماً، و3 عائدين من السفر).

– 6 حالات شفاء جديدة ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الشفاء الى: 49.

حالات الحجر المنزلي: 228 بين مقيمين ووافدين.

وتقوم فرق من وزارة الصحة بفحوصات «pcr» لمخالطين مفترضين في مبنى بلدية جب جنين، بعد التأكد من وجود حالتي كورونا في البلدة، وذلك للتثبت من عدم وجود حالات أخرى، في ظل دعوات لأخذ الحيطة والحذر والالتزام بالإجراءات وتدابير الوقاية اللازمة.

ونظمت بلدية ريفون وبالتعاون مع مركز البطريرك صفير الصحي (كاريتاس لبنان) ومستشفى رزق الجامعي LAU-MC حملة فحوصات PCR مجانية.

وأفاد بيان أن «الفحوصات أجريت على شريحة واسعة من المجتمع في البلدة من الأهالي ومن موظفي البلدية وعمال المتاجر ومن فريق الدفاع المدني وفريق كاريتاس، وقد جاءت النتائج كلها سلبية».

شكرت البلدية «الفريق الطبي من جامعة LAU-MC و CARITAS ريفون وأهالي البلدة على تجاوبهم»، متمنية «الصحة الدائمة للجميع».

وأفادت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور وبناء لتقرير رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال، في بيان امس، انه «لم يسجل اليوم أي إصابة بفايروس covid-19، وتم تسجيل حالة مشتبهة وحيدة حتى ساعة إعداد التقرير».

واشار البيان الى ان «عدد المصابين في القضاء ما زال 57 مصابا توزعوا على الشكل التالي:

47 حالة وافدة من أفريقيا.

3 حالات وافدة من أوروبا.

8 حالات محلية (حالة وفاة واحدة).

وقد تماثل 30 منهم للشفاء بشكل تام.

ولفت البيان الى أن «وحدة ادارة الكوارث بالتعاون مع طبابة القضاء والصليب الاحمر اللبناني وفرق المستجيب الأول وجمعية الرسالة للاسعاف الصحي والهيئة الصحية الاسلامية الدفاع المدني، تواصل جولاتها التفقدية لمتابعة الوافدين ومدى التزامهم بالحجر، حيث تعطي التوجيهات اللازمة وضرورة الالتزام بالإرشادات المطلوبة وأي مخالفة ستلاحق بالطرق القانونية المرعية الإجراء».

واشار الى إن «وحدة إدارة الكوارث هي الجهة الوحيدة المخوّلة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبهة، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء».

وأعلنت بلدية جديدة مرجعيون في بيان، أن «نتائج فحوصات الـ PCR العشوائية، التي بلغ عددها 30 وأجراها فريق متخصص من المركز الطبي في الجامعة اللبنانية – الأميركية LAU، بالتعاون مع البلدية، الاثنين الفائت في مبناها، بإشراف طبابة القضاء، جاءت كلها سلبية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى