الوطن

عبود والقصيفي استنكرا الإعتداء على عبد المسيح

أعلنت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت، أنه على أثر الاعتداء الذي تعرّض له الصحافي في صحيفة «الجمهورية» سمير عبد المسيح من قبل أحد عناصر فوج حرس مدينة بيروت في منطقة الجميزة، قام محافظ بيروت القاضي مروان عبود على الفور بالاتصال برئيس تحرير صحيفة «الجمهورية» جورج سولاج ونقيب المحررين جوزيف القصيفي مستنكراً الحادث، ومعرباً عن حزنه وألمه الشديدين.

وأكد عبود إدانته الشديدة «لهذا الاعتداء السافر على الجسم الصحافي وإعاقة مهامه النبيلة لأنّ الإعلام ليس فقط رسالة، بل هو أمانة». واتخذ  الإجراءات التأديبية بحق العنصر المذكور، والتي وصلت إلى السجن الفوري، منعاً لتكرار ذلك مستقبلاً.

بدوره، استنكر النقيب القصيفي، تعرّض عبد المسيح «إلى الضرب المبرح الذي أدى إلى إصابته بجراح مختلفة ورضوض في أنحاء جسمه، على يد أحد عناصر من حرس بلدية بيروت على ما أفادتنا إدارة الجريدة، وذلك أثناء قيامه بواجبه المهني على مقربة من شركة كهرباء لبنان في منطقة مار مخايل».

وأشار القصيفي إلى أنه «يضع هذا الأمر في تصرف محافظ بيروت القاضي مروان عبود ورئيس مجلس بلديتها المهندس جمال عيتاني»، داعياً الأجهزة المعنية إلى «التحقيق في هذا الحادث المرفوض والمستنكر وإحالة المعتدين إلى القضاء لينالوا العقاب الذي يستحقونه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى